برشلونة يستقبل ليغانيس ضمن دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا

رياضة - Thursday 30 January 2020 الساعة 05:17 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تختتم، اليوم، مرحلة دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا بلقائين يجمع الأول ناديي برشلونة وليغانيس، ويجمع الثاني ميراندس بنادي إشبيلية.

ويُمنِّي برشلونة النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مشواره في مسابقة الكأس التي فشل الموسم الماضي التتويج بها بخسارته أمام فالنسيا في المباراة النهائية.

كما يرغب برشلونة في مصالحة جماهيره بعد خسارته أمام فالنسيا بثنائية نظيفة، السبت الماضي، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني، والتي كلفته التنازل عن الصدارة لصالح ريال مدريد.

ويبدو برشلونة مرشحاً فوق العادة للتخلص من عقبة ليغانيس صاحب المركز الأخير في الدوري مشاركة مع النادي الكاتالوني الثاني إسبانيول، خصوصاً وأنه تغلب عليه في عقر داره بنتيجة 1/2 في 23 نوفمبر الماضي، في مواجهة الذهاب بينهما في الدوري.

كما أن ليغانيس نجح في إرغام مضيفه أتلتيكو مدريد على التعادل السلبي، الأحد الماضي، في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.

ولعبت بالأمس خمس مواجهات ضمن نفس الدور، جاءت نتائجها على النحو التالي: 

ديبورتيفا ليونيسا 0 _ 0 فالنسيا 


تمكن نادي فالنسيا حامل لقب النسخة الماضية من البطولة من التأهل إلى الدور ربع نهائي، بتخطيه نادي ديبورتيفا ليونيسا بركلات الترجيح بنتيجة (2/4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


رايو فاييكانو 0 _ 2 فياريال 


وتمكن نادي فياريال من التأهل إلى الدور ربع نهائي، بتخطيه نادي رايو فاييكانو بثنائية نظيفة، هدفا فياريال سجلهما فيرناندو نينو وكاثورلا في الدقيقتين الـ83، 85 من زمن اللقاء.



باداخوز 2 _ 3 غرناطة 


كما تمكن نادي غرناطة من التأهل إلى الدور الربع نهائي، بفوزه على باداخوز بنتيجة، 2/3، وكانت المباراة أمتدت إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 2/2.



ريال سرقسطة 0 _ 4 ريال مدريد 


والتحق ريال مدريد بركب المتأهلين إلى الدور الربع نهائي، بفوزه الكبير على حساب ريال سرقسطة برباعية نظيفة. رباعية الريال جاءت عن طريق رافايل فران، لوكاس فاسكيز، فينيسيوس جونيور وكريم بن زيما في الدقائق الـ6، 32، 72، 79.



ريال سوسيداد 3 _ 1 أوساسونا 



وتأهل ريال سوسيداد إلى الدور ربع نهائي بتخطيه عقبة اوساسونا، بفوزه عليه بنتيجة 1/3. ثلاثية سوسيداد جاءت عن طريق أليكساندر إيساك "هدفين" ومارتن اوديجارد في الدقائق الـ 33، 61، 66، بينما جاء هدف أوساسونا الوحيد عن طريق مارك كاردونا في الدقيقة الـ36.