دربي مغاربي خالص في ختام ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

رياضة - Saturday 07 March 2020 الساعة 10:00 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تستكمل اليوم مواجهات إياب دور الربع نهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد افتتاح هذا الدور بلقاء جمع ما بين الترجي التونسي الذي تمكن فيه من الفوز على الزمالك المصري بهدف دون مقابل.


هدف الترجي الوحيد جاء عن طريق بلال بن ساحة من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، إلا أن هذه النتيجة لم تستطع منح الترجي بطاقة التأهل، وذلك بسبب فوز الزمالك بنتيجة 1/3 في مباراة الذهاب.


ماميلودي صنداونز × الأهلي 16:00

يستضيف نادي ماميلودي صنداونز على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، نادي الأهلي المصري، وذلك في إياب الدور ربع نهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة. 


ويخشى الأهلي من انتفاضة منافسه، الذي سبق أن حقق عليه انتصارا تاريخيا بخماسية نظيفة، في نسخته الماضية من البطولة، ورغم الفوز المطمئن نسبيا، تشعر جماهير الأهلي بكثير من عدم الطمأنينة، بالنظر إلى النتائج الباهتة للفريق في لقاءاته السابقة في جنوب إفريقيا.


ولم ينتزع الأهلي أي انتصار في 11 مباراة خاضها خارج ملعبه مع أندية جنوب إفريقيا في مختلف المسابقات القارية والتي بدأت قبل 19 عاما أمام صن داونز، بينما حقق 5 تعادلات وتلقى 6 هزائم.


في المقابل، لم يعرف صن داونز، سوى لغة الفوز في مبارياته الخمس التي خاضها على ملعبه في البطولة هذا الموسم، حيث أحرز لاعبوه خلالها 21 هدفا.


مازيمبي × الرجاء البيضاوي 16:00

يستضيف نادي مازيمبي الكونغو الديمقراطي، بملعبه بمدينة لوبومباشي، نادي الرجاء البيضاوي المغربي، وذلك في إياب مواجهات الدور ربع نهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الرجاء البيضاوي بثنائية نظيفة. 


ودائما ما يتمتع مازيمبي بمؤازرة جماهيرية ضخمة في لقاءاته بملعبه بمدينة لوبومباشي، وهو ما أثر بالإيجاب على نتائجه في مشواره بالبطولة، حيث فاز في جميع مبارياته الأربع التي خاضها في معقله هذا الموسم، وأحرز خلالها 11 هدفا واهتزت فيها شباكه 3 مرات فقط.


النجم الساحلي × الوداد البيضاوي 22:00

وفي ختام مواجهات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، يستضيف النجم الساحلي التونسي على ملعب رادس، نادي الوداد البيضاوي المغربي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الوداد بثنائية نظيفة. 


وقدم الوداد أحد أفضل عروضه خلال الموسم الحالي، في لقائه أمام النجم الساحلي بملعب محمد السادس، الذي شهد الظهور الأول لمدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني السابق للنجم الساحلي، حيث تقمص لاعبه محمد نهيري دور البطولة في اللقاء عقب تسجيله هدفي الفريق المغربي. 


يذكر أن الفائز الزمالك سوف يلاقي الفائز من مواجهة الرجاء ومازيمبي، بينما يواجه الفائز من مواجهة الأهلي وصن داونز، الفائز من لقاء النجم الساحلي والوداد.