بالفيديو- تصيّد مهاجمين حوثيين وتدمير مدفعية ومقتل وجرح متسللين في الحديدة

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، سلمان شوعي: الحديدة

2020-03-08 11:49:59

خلف هجوم جديد ومحاولة تسلل للمليشيات الحوثية في جنوبي الحديدة، السبت 7 مارس 2020، قتلى وجرحى من عناصرها، بينما كثفت مليشيا الذراع الإيرانية قصفها العشوائي على الأحياء السكنية بمدينتي حيس والتحيتا.

وثقت القوات المشتركة في الساحل الغربي عملية تصيد متسللين حوثيين داخل مدينة الحديدة، وإعطاب مدفعية.

ويظهر في تصوير جوي متسللون حوثيون إلى أفنية تابعة لمؤسسات تجارية محاذية لمواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة في محاولة للهجوم على المواقع واضطرت القوات المشتركة إلى التعامل مع المتسللين الذين لقوا مصرعهم، كما دمرت القوات المشتركة مدفعا للمليشيات.

ميدانياً تواصلت الحماقات الحوثية بالهجوم والتسللات والقصف العشوائي على المناطق السكنية وتكبدت خسائر خلال مواجهات مع القوات المشتركة في حيس والتحيتا.

مصدر في قوات العمالقة المرابطة في التحيتا قال؛ إنه تم إحباط هجوم انتحاري شنته مليشيات الحوثي السبت على مواقعها شرقي مديرية التحيتا جنوب الحديدة، مؤكدا أن عشرات من عناصر المليشيات الحوثية لقوا مصرعهم وجرحوا خلال الاشتباكات العنيفة والتصدي للهجوم.

واستهدفت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، منازل المواطنين في التحيتا جنوب الحديدة بالقصف العشوائي بقذائف الهاون ورصاص الرشاشات.

واستهدفت المليشيات خلال ذلك المنازل في التحيتا، حيث ألحقت الضرر بمنزل حسن محمد حسن معروف ومنزل حسين نصر معروف الواقعين في أطراف المدينة، وفقا لمراسل نيوزيمن.

وفي السياق، تعرضت مدينة حيس لقصف من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية بمختلف القذائف الصاروخية والمدفعية.

وقال مراسل نيوزيمن، إن مليشيات الحوثي قصفت بقذيفة صاروخية ظهر السبت منزل المواطن داوود الحضرمي وتسببت بدمار في المسكن الكائن في حي ربع الحضرمي بمركز المدينة.

وأوضح أن المليشيات الحوثية واصلت القصف المدفعي والصاروخي من مساء الجمعة وحتى ظهر السبت وتساقط عدد منها بالقرب من الأحياء السكنية الشمالية للمدينة.