فيديو- أول عربي يتماثل للشفاء من كورونا يروي رحلة معاناته

@ عدن، نيوزيمن: تقارير

2020-03-08 16:16:25

روى طالب جامعي فلسطيني يدرس في مدينة ووهان بوسط الصين، تماثل للشفاء مؤخرا من فيروس كورونا، تفاصيل المأساة التي عاشها خلال مرحلة اصابته بهذا الفيروس والاعراض بالغة الخطورة التي هجمت على جسده وجعلته عاجزا عن الوقوف او الحركة.

ويتحدث الطالب الفلسطيني في فيديو، حصل نيوزيمن على نسخة منه، بالتفصيل عن معاناته مع هذا الفيروس القاتل والفرق بينه وبين الانفلونزا وكيف تعاملت معه السلطات الصينية.

وأفاد أن من أبرز أعراض المرض التي تظهر فجأة وبقوة بعد الإصابة والبقاء دون أعراض لاسبوعين، درجة حرارة عالية جدا مصحوبة بحركة دم سريعة وقوية في الأوردة والشرايين كأنها ستفجرها مع ضربات قلب متسارعة.

وأوضح أن من ضمن الأعراض التي عايشها خلال إصابته بفيروس كورونا: انتفاخا في غدد الحلق وتحت اللسان، وطنين جامد في الأذن، وشعورا بإنهاك عام للجسد، وصعوبة في فتح العينين، وجفافا شديدا في الفم، وألما شديدا في الرئتين وكأن مسمارا سيدخل من الصدر ويخرج من الظهر ليقطع الرئتين.

ولفت الطالب الفلسطيني، الذي يعد أول عربي يتماثل للشقاء من هذا الفيروس، إلى انه مع تعمق الفيروس داخل الجسم تتضاعف المعاناة وتزداد الآﻻم فيشعر المصاب كأن جبلا وقع على اكتافة ويصبح عاجزا عن الوقوف والحركة.