بوكا جونيورز يتوج بلقب الدوري الإرجنتيني

رياضة - Sunday 08 March 2020 الساعة 06:18 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تمكن بوكا جونيورز، اليوم الأحد، من الفوز بلقب الدوري الإرجنتيني، بفوزه على خيمناسيا بهدف نظيف جاء عن طريق كارلوس تيفيز في الدقيقة الـ 78، وهذا في الجولة الأخيرة من الموسم.
وكان ريفير بليت متقدماً على حساب بوكا جزنيورز بفارق نقطة واحدة قبل انطلاقة الجولة الأخيرة، لكنه تعادل على أرضه أمام أتليتيكو توكومان بنتيجة 1/1.
وبهذه النتيجة رفع بوكا رصيده إلى 48 نقطة، ليتوج، بلقب الدوري للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات، وهو إنجاز لم يحققه منذ 55 عاماً، عندما حصد اللقب في نسخ 1962 و1964 و1965، كما حرم ريفر من إحراز لقبه الأول في المسابقة منذ 2014.
وحقق كارلوس تيفيز، مهاجم بوكا جونيورز، رقما مميزا، خلال تتويج الفريق بلقب بطولة الدوري الأرجنتيني، حيث شارك في 11 هدفا بالدوري الأرجنتيني هذا الموسم (9 أهداف مع تمريرتين حاسمتين).
تيفيز خلال آخر 4 مباريات فقط بالبطولة نجح في تسجيل 5 أهداف، ومنح زملاءه تمريرتين حاسمتين ما ساعد بقوة في حسم البوكا للقب.
ونظمت جماهير بوكا جونيورز، اليوم الأحد، احتفالات جنونية عقب فوز فريقها بلقب الدوري الأرجنتيني، وفور انتهاء مباراة البوكا، تركت الجماهير المدرجات، ونظم آلاف المشجعين مسيرات احتفالية خارج الملعب، حاملين الأعلام والألعاب النارية.
وزين دييجو أرماندوا مارادونا، أسطورة الأرجنتين وبوكا جونيورز، تتويج الفريق بلقب الدوري، وحرص مسؤولو البوكا على تكريم مارادونا على أرضية الملعب قبل بداية اللقاء، حيث هتفت له الجماهير ورفعت صورا له في المدرجات.
كما نال مارادونا تحية كبيرة من لاعبي بوكا جونيورز، وخصوصا كارلوس تيفيز، وذهب مارادونا صوب المدرجات لرد تحية الجماهير، قبل استلام درع التكريم، ثم العودة لمشاهدة المباراة والاحتفال بلقب الدوري الأرجنتيني.