مطالبات بتعليق النشاط الكروي في إيطاليا بسبب تفشي فايروس كورونا

رياضة - Monday 09 March 2020 الساعة 03:53 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

سجلت في إيطاليا 233 حالة وفاة بسبب الفيروس من أصل 5883 إصابة، بحسب حصيلة رسمية جمعتها وكالة فرانس برس من مصادر رسمية.

وفرضت السلطات وضع ملايين الأشخاص في شمال إيطاليا في الحجر الصحي، وأعلنت إغلاق المتاحف والمسارح وصالات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد، في مسعى لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب مرسوم وقعه رئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

ودعا وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا إلى تعليق منافسات كرة القدم المحلية، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من مئتي شخص في البلاد.

كما طالب داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا بإيقاف النشاط الكروي في البلاد وسط تكهنات إعلامية بحظر الدخول والخروج من منطقة لومبارديا بشكل تام وسط محاولات لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

ودعا الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أمس الأحد، لجانه إلى اجتماع استثنائي يوم غد الثلاثاء بعدما ازدادت الضغوط عليه في الساعات الفائتة.

وفرضت السلطات الإيطالية إغلاقاً فعلياً لقطاعات من شمال البلاد، بما في ذلك العاصمة المالية ميلانو، وذلك في محاولة جديدة لاحتواء تفشي فيروس "كورونا".

ووقع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على قرارات تشديد القيود، لتصبح قانوناً يؤثر على نحو 16 مليون شخص وسيستمر العمل به حتى الثالث من شهر أبريل القادم.

وتتضمن الإجراءات الصارمة الجديدة، أوامر للناس بعدم الدخول أو الخروج من إقليم لومبارديا، وإحدى عشرة منطقة أخرى.