فالنسيا يبحث عن ريمونتادا وتوتنهام أمام مواجهة صعبة على الأراضي الألمانية

رياضة - Tuesday 10 March 2020 الساعة 08:26 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تنطلق اليوم مواجهات إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تُلعب اليوم مباراتان يلتقي فيها كل من:

في المباراة الأولى يستضيف فالنسيا الإسباني على ملعب الميستايا، نادي اتالانتا الإيطالي. وكانت مباراة الذهاب بين الطرفين قد انتهت بفوز اتالانتا بنتيجة 1/4، وستقام المباراة بدون حضور جماهيري، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة خشية انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر.

ويحتاج فالنسيا للفوز بثلاثة أهداف نظيفة أو بأي نتيجة أخرى يكون الفارق فيها لصالحه بأربعة أهداف على الأقل حتى يتمكن من التأهل إلى الدور المقبل.

ويحتل فالنسيا حالياً المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال.

ويعاني فالنسيا من عدم استقرار نتائجه في الفترة الأخيرة، كما أنه غادر مسابقة كأس إسبانيا البطولة التي يحمل لقبها، من الدور الربع نهائي.

في المقابل يحتل اتالانتا المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري الإيطالي برصيد 48 نقطة، مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، وهو صاحب أقوى خط هجوم في إيطاليا، حيث تمكن من تسجيل 70 هدفاً حتى الآن.

في المواجهة الثانية يستضيف نادي لايبزيج الألماني على ملعب رد بول أرينا، نادي توتنهام الإنجليزي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز لايبزيج بهدف نظيف، وستقام هذه المباراة بحضور الجماهير.

ويحتل لايبزيج المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، بينما يحتل توتنهام المركز الثامن في الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة.

ويعاني توتنهام من عدم ثبات نتائجه في الفترة الأخيرة، حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز في آخر 3 مواجهات له في الدوري الانجليزي، كما أنه غادر مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي من دور الـ16، من أمام نورويتش سيتي صاحب المركز الأخير في البريميرليج.