مانشستر سيتي يستقبل أرسنال في مباراة مؤجلة عن الجولة الـ 28 من البريميرليج

رياضة - Wednesday 11 March 2020 الساعة 12:35 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يستضيف مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، نادي أرسنال، وذلك في مباراة مؤجلة عن الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى السيتي لتأخير تتويج ليفربول بلقب الدوري، حيث بات ليفربول بحاجة إلى 6 نقاط فقط للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه منذ موسم 1989/ 1990.

ويحلق ليفربول في صدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة، عن مانشستر سيتي، صاحب الوصافة برصيد 57 نقطة، بعد تبقى مباراة اليوم المؤجلة للسيتى أمام أرسنال.

ويلعب ليفربول فى الجولتين القادمتين أمام إيفرتون، خارج ملعبه، ويستضيف بعد ذلك فريق كريستال بالاس، وفى حال تحقيق الفوز فيهما يصل رصيده إلى 88 نقطة، بينما لو نجح السيتى فى تحقيق الفوز بمبارياته العشر المتبقية، سيصل رصيده إلى 87 نقطة.

ومن الممكن أن يتوج ليفربول بلقب الدوري قبل مباراته المقبلة أمام إيفرتون المقرر لها الاثنين، حال خسارة مانشستر سيتى مباراة اليوم ومباراة يوم السبت أمام بيرنلي.

ورغم خسارة السيتي في دربي مدينة مانشستر يوم الأحد الماضي، إلا أن الفريق ورغم خسارته الوشيكة للقب الدوري الإنجليزي، إلا أنه تمكن من الفوز بلقب كأس الرابطة الانجليزية، في مطلع هذه الشهر، كما أنه تمكن من التأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة لفوزه على ريال مدريد بنتيحة 1/2 في ذهاب دوري أبطال أوروبا.

في الجهة المقابلة يحتل أرسنال المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 40 نقطة، ولم يتبقَ له سوى محاولة إنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، حيث إنه غادر مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي من دور الـ16، كما غادر بشكل مبكر مسابقة الدوري الأوروبي من دور الـ32، وهي المسابقة التي تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية فيها العام الماضي.

ويتميز هذا اللقاء كونه سيعيد مدرب أرسنال الحالي مايكل أرتيتا إلى النادي الذي كان يشغل فيه منصب مساعد المدرب جوارديولا، قبل أن يتم تعيينه على رأس الإدارة الفنية لنادي أرسنال، وفي هذا الصدد قال ارتيتا: "ستكون ليلة مميزة للغاية. متحمس جداً للعودة إلى هناك، بالتأكيد أنا الآن في منصب مختلف ومقعد آخر، وسأدافع عن أرسنال بقدر ما أستطيع".