كورونا يواصل تأثيراته السلبية على الأحداث الرياضة

رياضة - Wednesday 11 March 2020 الساعة 02:23 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يواصل فايروس كورونا المستجد تأثيره السلبي على الأحداث والفعاليات الرياضية، ففي فرنسا قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إقامة كل مباريات الدرجتين الأولى والثانية من دون جمهور حتى 15 أبريل للحد من انتشار الفيروس.

ووصلت عدوى إقامة المباريات خلف أبواب موصدة إلى الدوري الألماني لكرة القدم، حيث أصبحت المواجهة المقررة اليوم الأربعاء بين بوروسيا مونشنغلادباخ وكولن أولى المباريات التي تقام دون جمهور في تاريخ البوندسليجا، بحسب ما أعلنت مدينة مونشنغلادباخ أمس الثلاثاء.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن مباراة ودية دولية مقررة بين ألمانيا وإيطاليا في نورمبرغ في 31 مارس الجاري، ستقام خلف أبواب مغلقة بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

كما أعلن إيفانجيلوس ماريناكيس مالك نادي أولمبياكوس متصدر ترتيب الدوري اليوناني لكرة القدم، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك قبل يومين من مباراة فريقه في ذهاب الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي ضد ولفرهامبتون الإنكليزي والتي ستقام خلف أبواب موصدة.

وباتت دورة إنديان ويلز في كرة المضرب الضحية الأولى في الولايات المتحدة لتفشي فيروس كورونا المستجد، مع إعلان إلغائها من قبل المنظمين على خلفية المخاوف الصحية التي انعكست سلباً على الأحداث الرياضية حول العالم.

واتخذت اتحادات كرة السلة والهوكي على الجليد والبيسبول وكرة القدم الأميركية في الولايات المتحدة، قراراً مشتركاً بمنع دخول الصحفيين غرف ملابس اللاعبين ضمن مساعي الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الاتحادات، في بيان مشترك، الى انه سيسمح فقط للاعبين والعاملين الضروريين للفرق بالدخول الى غرف الملابس الخاصة بالاتحادات الأربعة، وذلك حتى إشعار آخر.

وأعلنت اللجنة الأولمبية اليونانية أن مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية غداً الخميس في أولمبيا القديمة ستقام بدون حضور جماهيري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل نحو خمسة أشهر من أولمبياد طوكيو.

ولفتت اللجنة، في بيان لها، إلى أنه سيتم السماح بحضور 100 ضيف معتمد فقط من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس، كما من المقرر إجراء تجربة المراسم اليوم الاربعاء من دون حضور شعبي.