مانشستر يونايتد أمام مواجهة سهلة نسبيا في ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 12 March 2020 الساعة 07:33 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تلعب اليوم مواجهات ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأجيل مباراتي إنتر وخيتافي، وروما وإشبيلية، وأشار حساب "يويفا" الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن القرار يأتي بسبب القيود المفروضة من السلطات الإسبانية على السفر من وإلى إيطاليا وذلك بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

وفي المواجهات الست المتبقية في هذا الدور يلتقي اليوم كل من:

لاسك × مانشستر يونايتد

يستضيف نادي لاسك النمساوي على أرضية ملعب لينز، نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي وذلك ضمن مواجهات ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وستقام هذه المباراة بدون حضور جماهيري، وذلك تصديقا على قرار وزير الداخلية النمساوي بشأن عدم حضور الجماهير للمباريات بسبب عدم تفشي فيروس كورونا القاتل.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، فيما تمكن لاسك من الفوز بالبطولة المحلية، وهذه هي المباراة الأولى التي ستجمع الطرفين، حيث لم يسبق إن التقيا من قبل.

آينتراخت فرانكفورت × بازل

يستضيف آينتراخت فرانكفورت الألماني على أرضية ملعب كومرزبنك ارينا، نادي بازل السويسري وذاك ضمن مواجهات ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوربي، في المباراة التي ستقام بدون حضور الجماهير وذلك للحد من انتشار فايروس كرونا المستجد.

ويحتل فرانفكورت مركزا متأخرا في ترتيب جدول الدوري الألماني، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة، بينما يحتل بازل المركز الثالث في الدوري السويسري برصيد 40 نقطة.

إسطنبول باشاك شهير × كوبنهاجن

يستضيف نادي إسطنبول باشاك شهير التركي، على أستاد اسطنبول باشاك شهير فاتح تريم، نادي كوبنهاجن الدنماركي وذلك ضمن مواجهات ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وسيتزين هذا اللقاء على عكس أغلب لقاءات هذا الدور بالحضور الجماهيري.

ويحتل نادي اسطنبول المركز الثاني في ترتيب الدوري التركي برصيد 52 نقطة، وبفارق الأهداف عن المتصدر، كما يحتل كوبنهاجن وصافة ترتيب الدوري الدنماركي برصيد 50 نقطة.

اولمبياكوس × ولفرهامبتون

يستضيف نادي اولمبياكوس اليوناني على ملعب كارايسكاكيس، نادي ولفرهامبتون الإنجليزي، وذلك ضمن مواجهات ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وستقام هذه المباراة بدون حضور جماهيري وذلك للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

ويحتل اولمبياكوس صداراة الدوري اليوناني برصيد 66 نقطة، كما أنه تمكن من التأهل الى هذا الدور بعد أقصائه نادي أرسنال من دور الـ32، فيما يحتل ولفرهامبتون المركز السادس في الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة.

رينجرز × باير ليفركوزن

يستضيف نادي رينجرز الأسكتلندي على ملعب ايبروكس ستاديوم، نادي باير ليفركوزن الألماني وذلك ضمن مواجهات ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، ويتزين هذه اللقاء على عكس أغلب مواجهات هذا الدور بالحضور الجماهيري.

ويحتل رينجرز وصافة ترتيب الدوري الأسكتلندي برصيد 67 نقطة، بينما يحتل ليفركوزن المركز الخامس في الدوري الألماني برصيد 47 نقطة.

فولفسبورغ × شاختار دونستك

يستضيف نادي فولفسبورغ الألماني على أرضية ملعب فولكسفاجن أرينا، نادي شاختار دونستك الأوكراني، وذلك ضمن مواجهات ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وستقام هذه المباراة بدون حضور جماهيري، وذلك للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

ويحتل فولفسبورغ المركز السابع في الدوري الألماني برصيد 37 نقطة، بينما يحتل شاختار صداراة ترتيب الدوري الأوكراني برصيد 59 نقطة.