فايروس كورونا يواصل سطوته على مختلف الأحداث الرياضية

رياضة - Friday 13 March 2020 الساعة 04:37 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يواصل فايروس كورونا المستجد سطوته على مختلف الأحداث الرياضية في العالم، حيث قررت رابطة لاعبي التنس المحترفين إيقاف كل المسابقات لمدة 6 أسابيع.

وجاء هذا الإعلان بعد دقائق من بيان مقاطعة ميامي- ديد بإلغاء بطولة ميامي المفتوحة بعد أيام من إلغاء بطولة إنديان ويلز في جنوب كاليفورنيا بسبب المخاوف ذاتها من الوباء.

وفي البريميرليج أكد مدرب ليستر سيتي برندان رودجرز، أن 3 من لاعبيه يخضعون حاليا للحجر الصحي، بعدما ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا، وقال رودجرز: "لدينا بعض اللاعبين الذين ظهرت عليهم أعراض وعلامات فيروس كورونا، نحن نتبع التعليمات، وتم عزلهم عن الفريق".

وفي الأردن قرر الاتحاد الأردني، تعليق كافة أنشطته الرياضية لمختلف المسابقات والبطولات التي تقام تحت مظلته لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي ووقائي في ظل التداعيات المحيطة بفيروس كورونا.

وفي هولندا توقفت كافة مسابقات كرة القدم حتى نهاية الشهر الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما يعني أن كافة مباريات المنتخب الهولندي، في إطار استعداده لبطولة أوروبا 2020، قد ألغيت.

وأعلن نادي بنفيكا المنافس في الدوري البرتغالي الممتاز، أن كافة مباريات المسابقة توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا، وقال بنفيكا، إن توقف المباريات سيبدأ اليوم الجمعة.

وقال النادي عبر حسابه على موقع التواصل" تويتر": "توقفت كافة مباريات الدرجة الأولى إلى أجل غير مسمى بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، كل مبارياتنا المقبلة تأجلت".

وضرب فيروس كورونا لاعبا جديدا في ألمانيا، بعد إعلان نادي هانوفر، عن وجود حالة مصابة ضمن الفريق، وأعلن هانوفر الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية إصابة لاعبه جانيس هورن بفيروس كورونا هو الآخر، بعد خضوع كافة عناصر الفريق لفحوصات طبية.

وبات اللاعب الألماني ثاني لاعبي هانوفر المصابين بالفيروس بعد زميله تيمو هوبيرز، الذي خرجت نتيجة عينته إيجابية، حسبما أعلن النادي أول أمس الأربعاء.

وفي تركيا أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، أن جميع المسابقات الرياضية ستقام دون جمهور، للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وفي الولات المتحدة الأمريكية أعلن نادي يوتا جاز، المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، عن إصابة لاعب آخر في صفوفه بفيروس كورونا، بعد يوم واحد من إيقاف البطولة.

ولم يكشف الفريق عن هوية اللاعب، لكن وسائل إعلام محلية قالت إن عينة فحص دونوفان ميتشل، الذي شارك في مباراة كل النجوم، جاءت إيجابية، وكانت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، قد قالت في وقت سابق إنها ستوقف البطولة، بسبب إصابة أحد لاعبي يوتا جاز بفيروس كورونا.

وأعلن يوفنتوس آخر المستجدات بخصوص اللاعبين والعاملين في النادي، بعد ثبوت إصابة مدافع الفريق دانييلي روجاني بفيروس كورونا، وبحسب بيان رسمي للنادي، فقد دخل 121 شخصًا داخل النادي في عزلة ذاتية، بما في ذلك اللاعبون والموظفون.

كما أُلغيت جائزة أستراليا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل ساعات من انطلاق التجارب الحرة الأولى في حلبة ألبرت بارك.