رسمياً.. إيقاف منافسات الدوري الإنجليزي والألماني

رياضة - Friday 13 March 2020 الساعة 06:09 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عن تعليق المنافسات في البريميرليج والتشامبيونشيب ودوري الدرجة الأولى والثانية، وعدم خوض أي مباريات حتى يوم 3 أبريل المقبل على أقل تقدير.

وجاء هذا القرار، بعد إصابة ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، وكالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي بفيروس كورونا، إلى جانب تواجد 3 لاعبين من ليستر سيتي في العزل بسبب أعراض الفيروس.

وجاء في بيان الرابطة: "بعد اجتماع المعنيين اليوم، تقرر بالإجماع تعليق الدوري الانكليزي بنية العودة في 4 نيسان/أبريل، رهنا بالمشورة الطبية والظروف".

وفي ألمانيا أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم رسمياً، اليوم الجمعة، إيقاف مسابقتي الدرجة الأولى والثانية، حتى الـثاني من شهر أبريل المقبل.

وجاء في البيان رسمي للرابطة: "في ظل الأحداث الجارية، وانتشار فيروس كورونا والحالات المشتبه بها، قررت رابطة الدوري الألماني إيقاف الجولة 26، وتقرر عقد اجتماع عام للأندية المحترفة، الاثنين المقبل، وتعليق اللعب حتى 2 أبريل (نيسان)، بما في ذلك فترة الراحة الدولية".

وأضافت الرابطة: "أحد الأسباب التي دفعتنا لذلك، هو وجود شكوك حول إصابات بفيروس كورونا في أحد الأندية، ولا يمكن استبعاد المزيد منها".