قطر تدشن إرسال مساعدات إلى إيران لمواجهة كورونا

العالم - Sunday 15 March 2020 الساعة 06:59 pm
نيوزيمن، وكالات:

أعلنت قطر، مساء السبت، عن إرسالها الحزمة الأولى من المساعدات الطبية العاجلة إلى إيران لمساعدتها في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وقال صندوق قطر للتنمية، في بيان، إن "تقديم هذا الدعم الإنساني بالتعاون مع وزارة الصحة يأتي تنفيذا لتوجيهات الأمير تميم بن حمد آل ثاني"، مشيرا إلى أن "الحزمة الأولى من المساعدات تضم حوالي ستة أطنان من المعدات والمستلزمات الطبية، بما في ذلك الكمامات والمعقمات والمطهرات الطبية".

وكانت وكالة الانباء القطرية قالت الجمعة إن "سمو أمير البلاد (...) وجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، نظرا لتفشي وباء كورونا، وذلك مساهمة من دولة قطر في مكافحة هذا الوباء الذي يمثل تهديداً مشتركاً يواجه العالم أجمع".

وترتبط قطر بتحالف وثيق ومشبوه مع إيران كان احد الأسباب التي دفعت السعودية والامارات والبحرين ومصر الى اعلان قطع العلاقات معها نظرا لما تقوم به ايران من دعم لاحداث التمرد والميليشيات المسلحة في عدة دول بالمنطقة.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة الإيرانية أعلنت، السبت، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 611 شخصا، وبلوغ عدد الإصابات 12729 شخصا.

وتحتل إيران المرتبة الثالثة من حيث الإصابات والوفيات على الصعيد العالمي، بحسب موقع الصحة العالمية، بعد الصين وإيطاليا.