السعودية: 48 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة 392

العالم - Saturday 21 March 2020 الساعة 07:01 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء السبت، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة إلى 392 حالة.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها في (تويتر) ورصده (نيوزيمن)، "نعلن عن تسجيل (٤٨) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد١٩)".

وأوضحت أن من بين الحالات الجديدة حالات ارتبطت بالسفر، و(٥) حالات لممارسين صحيين وإداريين في منشأة صحية خاصة بالرياض.

وكشفت وزارة الصحة السعودية أن غالبية الحالات الجديدة كانت ناتجة عن اكتساب العدوى من خلال مخالطة لحالات سابقة، وارتبط بعضها بحضور مناسبات اجتماعية كالتجمع للعزاء واللقاءات العائلية، معتبرة ذلك أمثلة مؤسفة لأثر التجمعات في نشر العدوى سواء في المنازل أو الاستراحات أو الحدائق ونحوها.

وختمت بيانها بالقول، "وبذلك يصبح العدد الإجمالي لحالات فيروس كورونا الجديد في المملكة (٣٩٢)، تعافت (٨) حالات إضافية، ليكون إجمالي الحالات المتعافية (١٦) حالة، والحالات المتبقية معزولة صحيًا وتتلقى العناية الطبية اللازمة".

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت الجمعة، تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات لمدة 14 يوما ابتداءً من اليوم السبت.

وقالت الوزارة في بيان "إن هذه الخطوة تأتي استكمالا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على (كوفيد 19)، وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم".