تطورات جديدة في قضية رونالدينيو

رياضة - Saturday 25 April 2020 الساعة 01:15 pm
عدن، نيوزيمن:

قامت نيابة باراغواي بتوجيه الأتهام لشخص آخر في قضية تزوير جوازي سفر، استخدمها لاعب كرة القدم البرازيلي السابق رونالدينيو جاوتشو وشقيقه روبرتو لدخول العاصمة أسونثيون يوم 4 مارس الماضي.

وقالت وزاراة العدل في بيان لها: "ووجهت السلطات القضائية في باراغواي الاتهام لشاب يدعى فيكتور مانويل كابريرا يبلغ من العمر 25 عاماً، كونه المسؤول عن إساءة الاستخدام للوثائق الرسمية وعلاقته الإجرامية بالواقعة".

ويتهم الشاب بالمسؤولية في تسهيل إصدار الوثائق بشكل شخصي من داخل مقر إصدار البطاقات الشخصية وجوازات السفر بالشرطة الوطنية.

وبعدها قام بتسليم جوازي سفر لإحدى قريباته، وتدعى جايوسو، والتي تخضع أيضاً للمحاكمة للاشتباه في انتمائها لعصابة متخصصة في إصدار وثائق عامة مزورة للاستخدام غير القانوني.

وفي بداية هذا الأسبوع، قامت الشرطة أيضاً في باراغواي بإلقاء القبض على مشتبه به آخر في القضية، ويدعى ويلسون أريانو، وهو نجل موظف بإدارة الهجرة متورط أيضاً في قضية رونالدينيو، واعتقل من داخل منزله في أسونثيون، وفقاً للنيابة.

وكان أريانو، أحد المسؤولين عن معالجة الوثائق المزيفة التي تسلمها رونالدينيو وشقيقه عبر سيدة الأعمال الباراغويانية، داليا لوبيز، المتهمة والهاربة من العدالة.

وتتهم لوبيز بتزعمها لشبكة متخصصة في تسهيل إعداد واستخدام وثائق هوية وجوازات سفر مزورة، وصادرة بحقها مذكرة اعتقال.