وفاة خطاط يمني للمصحف الشريف بالسعودية متأثرا بمرض "كورونا"

متفرقات - Sunday 26 April 2020 الساعة 12:56 pm
شبام، نيوزيمن، خاص:

توفي خطاط القران الكريم خميس محفوظ محمد هويدي، اليمني المنحدر من مدينة شبام بمحافظة حضرموت، الجمعة الأول من شهر رمضان المبارك بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية بعد صراع مع مرض فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

وعمل ،هويدي، على كتابة المصحف الشريف منذ بلوغه سن الشباب، ويمتاز بالعلاقات الطبية ودماثة الاخلاق مع المجتمع المحلي وسط مدينة شبام بحضرموت.

ويعتبر الخطاط المكنى أبو (محمد) ثاني خطاط للمصحف الشريف مع السوري "عثمان طه".

قد تفننت وابدعت انامله في خط كلام المولى عزوجل، إضافة لعده كتابات أبدع وتفنن في خطها.

ونعى مواطني مدينة شبام التاريخية وفاة، هويدي، معتبرين رحيله خسارة على الوطن في ظل عدم الاهتمام المحلي بالمبدعين في مختلف المجالات ..في حين استقبل ابناءه المعزيين في بيته العامر وسط مدينة شبام.

وكان الخطاط "هويدي" قد عاش منذ نعومة أظفاره وحتى شبابه في مدينة شبام ومن ثم انتقل الى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم لخط القرآن الكريم، وظل مغترباً طوال تلك الفترة بالمملكة العربية السعودية وتجنب الظهور بوسائل الاعلام عن أصل عمله حتى إهداءه في العام ٢٠١٥ م مصحفاً بخط يده لأحد أصدقاءه بشبام حضرموت.

وكانت قناة العربية الحدث قد نقلت على صفحتها في تويتر ،أمس الأول، خبر وفاة الخطاط اليمني الحضرمي خميس بن محفوظ هويدي، خطاط المصحف الشريف في المدينة بالسعودية اثر اصابته بفيروس كورونا، ولم تورد أي تفاصيل إضافية ..