الخارجية الروسية تفتح عينها على تحشيد الإخوان ضد الجنوب.. والانتقالي يوضح

السياسية - Thursday 30 April 2020 الساعة 01:08 am
عدن، نيوزيمن:

دخلت روسيا على خط التجاذبات الأخيرة في جنوب اليمن، إثر تحشيد تنظيم الإخوان المسلمين عسكرياً، ضد عدن، وإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية في المحافظات الجنوبية.

في هذا السياق أفادت وزارة الخارجية الروسية، بأن المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، بحث مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عيدروس الزبيدي، الوضع في جنوب اليمن على خلفية إعلان المجلس الإدارة الذاتية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أنه "تم التأكيد على أن التدابير المتخذة من طرف السلطات المحلية ينبغي أن تعالج بأقصى قدر ممكن من الفعالية، مشاكل السكان المحليين الناجمة عن الفيضانات التي لم يسبق لها مثيل في الآونة الأخيرة والتهديدات الناجمة عن عدوى فيروس كورونا المستجد في المنطقة".

وأشار البيان إلى أن الزبيدي عرض خلال المحادثة تقديراته للتطورات العسكرية والسياسية والإنسانية في جنوب اليمن، بما في ذلك أسباب إعلان إنشاء مؤسسات الإدارة الذاتية في المحافظات اليمنية الجنوبية، بما فيها عدن.

في حين قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، إن إعلان الإدارة الذاتية في محافظات الجنوب، بما في ذلك العاصمة عدن جاء ضمن تدابير تهدف إلى حل مشاكل الناس التي تسببت فيها الفيضانات الأخيرة غير المسبوقة ومواجهة التهديد بانتشار عدوى فيروس كورونا، وفقا لبيان نشره المجلس على موقعه الرسمي.