متحدث جبهة أبين: مليشيا الإخوان لم تلتزم بالهدنة

الجبهات - Monday 25 May 2020 الساعة 12:51 am
أبين، نيوزيمن:

قال المتحدث باسم القوات الجنوبية في أبين، محمد النقيب، إن مليشيات الإخوان، لم تلتزم بالهدنة المتفق عليها في وقت سابق، بموجب وساطة قبلية.

وأوضح ان المليشيا المتمركزة بمنطقة شقرة الساحلية اوهمت الوسطاء يوم السبت بالالتزام بالهدنة، إلى أنها خرقتها  الأحد، مؤكدا التزام  القوات الجنوبية بوقف اطلاق النار.

وقال النقيب في تصريح نشره عبر حسابه على فيسبوك  "إن حديث المليشيات الإخوانية عن هدنة يتناقض كلية مع سلوكها على الأرض ولطالما وأنها هي التي خرقت إتفاق الرياض وسعت في توظيفه لشن الحرب على ابين وإجتياح العاصمة عدن".

وأضاف: " في وقت إستمرت فيه قواتنا الجنوبية وحتى اللحظة الإلتزام بالهدنة والتموضع في حالة الدفاع، فإن ذات المليشيات الاخوانية الارهابية لم ولن تلتزم بالهدنة التي اوهمت الوسطاء امس السبت بأنها ستنفذها وتلتزم بها". مضيفا: "في صباح الاحد إستأنفت إستهداف قواتنا بالقصف المدفعي ما ادى الى إستشهاد احد ابطالنا الميامين".

وقال النقيب : "إننا مع كل ما من شأنه يصون ويحفظ مصالح الناس ويتيح لهم ولعوائلهم سلامة الحركة والتنقل سيما في ايام العيد وفي كل حين، وإن خوضنا معركة إجتثاث الارهاب إلا دفاعا عنهم من جرائم عدوان المليشيات الارهابية الاخوانية التي إرتكبت ومازالت العديد من جرائم الاعدام والاختطاف والاخفاء القسري بحق إخواننا في شبوة وفي المناطق التي ما زالت تحت سيطرتها بقوة السلاح والارهاب والترهيب بمحافظة ابين".

وكانت لجنة الوساطة القبلية، تضم عددا من شيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية، قد أعلنت بالأمس، عن هدنة إنسانية لوقف المعارك الدائرة بمحافظة أبين، بين القوات الجنوبية ومليشيات الإخوان، خلال أيام العيد الفطر ولمدة ثلاثة ايام.