تعديلات مؤقتة مع عودة البريميرليج.. وتحديد موعد انطلاقة الموسم القادم

رياضة - Friday 05 June 2020 الساعة 05:38 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السماح بخمسة تبديلات لكل فريق في كل مباراة، بالإضافة إلى وجود تسعة لاعبين على دكة البدلاء بدلاً عن سبعة، عندما يستأنف الموسم في منتصف حزيران/يونيو الحالي.

وجاء في البيان الذي أصدرته الرابطة بهذا الخصوص: "بالنسبة لبقية موسم 2019-2020، سيتم زيادة عدد التغييرات التي يمكن لكل فريق القيام بها خلال المباراة من 3 إلى 5".

مشيرة إلى أن "هذا الإجراء يتوافق مع التعديلات المؤقتة في اللوائح التي أقرها مجلس الاتحاد الدولي "إيفاب" الشهر الماضي".

وأوضحت الرابطة أنه: "يتعين على المدربين القيام بهذه التبديلات ثلاث مرات فقط كحد أقصى خلال مجريات المباراة أو في فترة التوقف، حتى لا يتسبب ذلك في الكثير من الوقت الإضافي".

كما وافقت رابطة الدوري الإنجليزي على طلب نادي تشلسي برفع عدد اللاعبين المسجلين في ورقة المباراة من 18 إلى 20 لاعبا، وذلك حتى نهاية الموسم فقط.

وكان هذا الاقتراح قد شهد معارضة الأندية الصغيرة التي رأت أنه يصب في صالح الأندية الكبيرة المدججة بالنجوم، لكن نتيجة التصويت جاءت بموافقة 16 نادياً مقابل اعتراض أربعة.

وفيما يخص موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن الأندية وافقت على انطلاق الموسم الجديد من البريميرليج في عطلة نهاية الأسبوع الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل (يومي 12 و13).

وهذا القرار يعني أن اللاعبين سيحصلون على عطلة صيفية لمدة 3 أسابيع فقط، بسبب عدم إقامة أي مباراة للبريميرليج خلال أغسطس/آب المقبل.