لشبونة مرشحة لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال أوروبا

رياضة - Monday 08 June 2020 الساعة 11:15 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

اقتربت مدينة لشبونة البرتغالية، من استضافة ما تبقى من مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، قد تم إيقافها لأجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد- 19".

وفي حال اعتماد لشبونة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن المدينة ستستضيف المباريات المتبقية من دور الـ16، وكذلك دور ربع النهائي، ودور نصف النهائي، على أن تستضيف المباراة النهائية أيضاً، بدلاً من مدينة أسطنبول التركية.

وسيتم لعب باقي مباريات دور الـ 16 بشكل طبيعي، على أن تقام مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي من مباراة واحدة، وهي الكيفية التي يقام بها الدور النهائي من البطولة.

وتفوقت لشبونة على مدن أخرى مرشحة، أبرزها فرانكفورت وموسكو وإسطنبول، لان البرتغال كانت من أقل الدول تضرراً بأزمة فيروس كورونا على مستوى أوروبا، وهذا العامل ساهم كثيراً في تفوقها على المدن الأخرى. 

وتمتلك لشبونة العديد من الملاعب الجاهزة لاستضافة المباريات، والتي احتضنت قبل 16 عاماً بطولة يورو 2004.

ويرغب الاتحاد الأوروبي في إقامة مباراة النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بحضور جماهيري بنسبة 30% من مدرجات الملعب الذي سيحتضن المباراة.

ومن المنتظر أن يقرر الاتحاد الأوروبي مصير بطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي في اجتماعه القادم الذي سيعقد في السابع عشر من شهر يونيو الجاري.