باير ليفركوزن يواجه طموح ساربروكن في النصف نهائي الأول لكأس ألمانيا

رياضة - Tuesday 09 June 2020 الساعة 09:08 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تلعب اليوم مباراة النصف نهائي الأول لمسابقة كأس ألمانيا، والتي سوف تجمع ما بين مفاجأة البطولة نادي ساربروكن المنتمي للدرجة الرابعة في ألمانيا "دوري إقليم منطقة الجنوب الغربي"، ونادي باير ليفركوزن والذي يحتل المركز الخامس في البوندسليجا برصيد 56 نقطة وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ويعتبر ساربروكن أول فريق يبلغ نصف نهائي كأس ألمانيا من خارج الدرجات الثلاث الأولى في تاريخ المسابقة، ولم يسبق لساربروكن أن حقق أي لقب في تاريخه، إلا أنه لعب خمس مرات في دوري الدرجة الأولى الألماني، كان آخرها عام 1993.

وبعد إعلان رابطة الدوري توقف الموسم في الدرجة الرابعة، توج ساربروكن الذي كان يتصدر جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه لدى توقف النشاط، بطلا لها وسيصعد إلى الدرجة الثالثة الموسم المقبل.

وتمكن ساربروكن من التأهل إلى هذا الدور بعد أن أقصى فريقين من الدرجة الأولى هما كولن وفورتونا دوسلدورف.

وفي مبارته في الدور الربع النهائي أمام وفورتونا دوسلدورف، نجح حارس مرماه دانيال باتس في أن يصبح أول حارس ينقذ أربع ركلات ترجيحية في مباراة ضمن كأس ألمانيا، كما أنه أنقذ ركلة جزاء خلال الوقت الأصلي من المباراة أيضاً.

وتأهل باير ليفركوزن إلى هذا الدور بعدما تخطى شتوتغارت في دور الـ16 بنتيجة 1/2، ومن ثم تخطي اونيون برلين في الدور الربع النهائي بنتيجة 1/3.

ويعتبر ليفركوزن مرشحاً للتأهل إلى المباراة النهائية،
لأن ليفركوزن خاض خمس مباريات منذ استئناف الدوري المحلي، في حين لم يخض ساربروكن أي مباراة منذ 94 يوماً، وكانت مباراته الأخيرة أمام استوريا والدورف في 7 آذار/مارس الماضي وانتهت بخسارته صفر-1.

بالإضافة إلى الفارق الفعلي في الإمكانيات بين لاعبي الفريقين، وهو ما يجعل تأهل ليفركوزن للنهائي أمراً شبه محتوم.

وتمكن ليفركوزن من تحقيق لقب كأس ألمانيا مرة واحدة من قبل في موسم (1992-1993) على حساب هيرتا برلين، وجاء وصيفاً مرتين كان آخرها قبل 11 عاماً عندما خسر اللقب بهدف على يد فيردر بريمن.