أشاد بها قائد العمالقة.. الشرطة العسكرية تقدم مبادرة لتعليم أطفال بالخوخة

المخا تهامة - Sunday 05 July 2020 الساعة 07:32 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

على أرضية ترابية، جلس مجموعة من الطلاب لتلقي دروس تعليمية، في وقت أغلق فيروس كورونا، وكذا الدمار الذي ألحقته مليشيات الحوثي بقطاع التعليم، والمدارس التعليمية.

معلم الطلاب هذه المرة، ليس استاذاً ضمن كشوف وزارة التربية، بل جندي بالشرطة العسكرية، في مبادرة تؤكد ان أفراد الشرطة لم يمنعهم انشغالهم في مكافحة الجريمة، عن أداء دور إنساني هو في غاية الروعة.

إذ أقدم أفراد نقطة الحيمة بمدينة الخوخة والتابعة للشرطة العسكرية بالساحل الغربي، على تعليم أبناء سكان الحي القريب منهم بعد أن ساءهم عدم تلقيهم لحصصهم الدراسية.

بادئ الأمر شرع الجنود في فتح فصل دراسي، وسرعان ما انجذب الأطفال الآخرون للفكرة، ليلتحقوا بالفصل التعليمي الذي توسع الآن إلى فصلين دراسيين.

يقول قائد الشرطة العسكرية العقيد بسام الحرق لنيوزيمن، إن أفراد الشرطة بالنقطة العسكرية وجدوا الأطفال في غاية البؤس، فقدموا مبادرة طوعية لتعليمهم.

وأضاف، إنه تم شراء ملابس وأدوات مدرسية، وخزان ماء، على نفقته، والآن بدأت الفكرة تأتي ثمارها، إذ أضحى كثير منهم قادرا على القراءة والكتابة.

المبادرة التي تعد الأولى من نوعها بالنسبة للقطاعات العسكرية المنشغلة بالتصدي لمليشيات الحوثي، حظيت بالإعجاب والثناء، حتى إن قائد ألوية العمالقة استحسن الفكرة التي قدمت نموذجا يحتذى به، في ظل تعطل المدارس نتيجة كورونا والدمار الذي ألحقت بها المليشيات التابعة لإيران.