نكف حوثي يقوده "الحاكم" لإحكام الطوق على مأرب والقبائل يحشدون لصده

الجبهات - Monday 06 July 2020 الساعة 04:49 pm
الجوف، نيوزيمن، خاص:

تواصل مليشيا الحوثي، منذ أيام، حشد أنصارها ومقاتلين قبليين شرق الجوف تحت مسمى "النكف القبلي" استعداداً لهجوم واسع على قوات الجيش ورجال القبائل غربي محافظة مأرب.

وقال مصدر محلي، إن القيادي الحوثي البارز أبو علي الحاكم دعا في عدة اجتماعات قبلية المشايخ المتحوثين من قبائل مأرب وصنعاء والجوف ليحشدوا له قبائلهم ليزج بهم إلى محارق الموت بذريعة الثأر لآل سبيعيان الذين قتلوا أواخر الشهر الماضي على يد حملة عسكرية وأمنية في مديرية وادي عبيدة.

ورجح أن يكون هذا التحشيد استعداداً لهجوم واسع ستنفذه مليشيا الحوثي خلال الفترة القليلة القادمة محوره الرئيسي جبهة العلم غربي محافظة مأرب في مسعى للسيطرة على منطقة العلمان ومن ثم الوصول إلى الرويك وجبال الثنية.

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين يهدفون من هذا "النكف" قطع الخط الرئيسي الرابط بين مأرب وحضرموت وبالتالي إحكام الطوق والحصار على محافظة مأرب من جميع الجهات.

ومنذ الأسبوع الماضي، توجهت مجاميع قبلية من المقاومة الشعبية معظمها من قبائل عبيدة صوب منطقة العلم حاملة على متن أطقم عتادا عسكريا عبارة عن تعزيزات أسلحة متوسطة وثقيلة وذخائر متنوعة تحسباً لهجوم حوثي مرتقب.

وأوضح المصدر أن الحوثيين يستخدمون آل سبيعيان ذريعة للحشد عقب الخسائر البشرية الهائلة لعناصر المليشيا في أطراف مأرب والجوف وقانية، تزامن مع إحجام القبائل عن الدفع بأبنائهم للقتال في صفوف الحوثيين عقب إصدار لائحة الزكاة العنصرية "زكاة الخمس".

وحذر المصدر من أن المشايخ المؤيدين لنكف الحوثي أصبحوا خصماً لأهالي الشهداء في الجبهات، لأن المنكفين أتوا باسم داع قبلي، ووضعوا أنفسهم خصماً لأبناء قبائل مأرب، وسيؤدي ذلك إلى إشعال الفتن بين أبناء المنطقة، وهذا هو ما يريده السلالي "الحاكم".