القوات المشتركة: معارك عنيفة ضد المليشيات داخل مدينة الحديدة

المخا تهامة - Tuesday 14 July 2020 الساعة 12:44 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

تخوض القوات المشتركة، ليل الاثنين/الثلاثاء، معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية في مدينة الحديدة وفقا لمصدر عسكري في القوات المشتركة. 

وقال المصدر أن القوات المشتركة تخوض مواجهات عنيفة مع المليشيات الحوثية التي تحاول اختراق خطوط التماس الأمامية للمواقع في كليو 16 ومدينة الصالح وحي 7 يوليو. 

وأضاف المصدر أن الاشتباكات امتدت إلى كامل خطوط التماس بشارعي صنعاء والخمسين في حي 7 يوليو شرق مدينة الحديدة. 

وأكد المصدر أن القوات المشتركة وجهت ضربات موجعة للمليشيات الحوثية حققت إصابات مباشرة تكبدت من خلالها المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح. 

وخلال ذلك قال سكان محليون لنيوزيمن في حيي الشهداء وشارع زايد وأطراف حي غليل، إن مليشيا الحوثي تطلق قذائف مدافع الهاوزر من بين الاحياء السكنية في اطراف حي غليل والأجزاء الشرقية لمدينة امين مقبل، بالتزامن مع اعنف هجوم تشنه مجاميع من مسلحي المليشيا على شارع الخمسين.

وأضاف سكان محليون في شارع زايد وحي الشهداء في مديرية الحالي، إن مليشيا الحوثي الإرهابية تطلق من اعالي المباني قذائف مدافعها الرشاشه تجاه سيتي ماكس وشارع الخمسين في محاولة لتوفير غطاء لهجوم آخر تشنه قطعان المليشيا على القوات المشتركة.

ووفقا لمصدر عسكري في وقت سابق مساء الاثنين سقط قتلى من مليشيات الحوثي بنيران القوات المشتركة في مواجهات جديدة بمدينة الحديدة بعد ساعات من معارك عنيفة وإحباط محاولتي تسلل في شرق المدينة، وانكسر هجوم حوثي آخر في مديرية حيس بالتزامن.