السيسي: القوى المتربصة بمصر تحت ستار الدين لن تنجح مساعيها

العالم - Sunday 27 September 2020 الساعة 04:54 pm
نيوزيمن، سكاي نيوز عربية :

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن القوى التي تتربص بالدول تحت دعاوى دينية لا يمكن أن تقوم لها قائمة "طالما أنها تتخذ الدين ستارا لأهدافها التي لا تخرج أبدا عن هدف تدمير الدول".

وشدد السيسي على ضرورة الانتباه إلى محاولات تدمير الدولة المصرية التي نجت بفضل ايجابية ووعي شعبها، في الوقت الذى سقطت فيه العديد من الدول فى المنطقة العربية، بعدما نالت منها الدعاوى المغرضة المتسترة بالدين.

واضاف الرئيس المصري إن دولا "لم يسمها" تجاوزت خسائرها جراء تعرضها للتخريب أكثر من 400 مليار دولار"، مشيرا الى أن هذه الخسائر ليست للتطوير أو الإضافة ولكنها، وحسب تقديرات الأمم المتحدة، تقديرا للخسائر التى ترتبت علي الدعاوي المرضة المغلفة بدعاوي التغيير ولكنها أدت الى التخريب.

وشدد السيسي لدى افتتاحه الاحد عددا من المشروعات الجديدة بمنطقة مسطر شمالي القاهرة.. أن الشعب المصري أثبت ويثبت دوما على إنه يتمتع بوعي كبير ، وأنه يراهن دوما على ايجابية وتفاعل الشعب مع قضاياه الوطنية.

وخلص الى القول إن "المتربصين والمشككين دوما ما يستغلون أية إجراءات أو ترتيبات تتخذها الدولة لاستثارة الناس في مصر ، ولكن الناس لديها وعي كبير وايجابي".