صلح قبلي ينهي خلافات بين قبائل الأزارق وردفان بالضالع

الجبهات - Monday 30 November 2020 الساعة 07:41 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تمكنت لجنة وساطة عسكرية وقبلية عبر صلح قبلي من إنهاء خلافات بين قبائل الازارق وقبائل من مديريات ردفان، الأحد، في محافظة الضالع.

وأحدث اعتراض مسلح أثناء مرور مرافقي المقدم نايف الحميدي في طريق بله بمحافظة لحج، قبل عدة أسابيع، خلافا قبليا، لكن وساطة قبلية تدخلت في حله حفاظا على اللُّحمة الجنوبية.

وقدم العميد طيار عادل الحالمي القيادي في المقاومه الجنوبية وعدد من مشايخ وأعيان محافظة لحج عرف الوصل القبلي إلى قبائل الأزارق في موكب رفيع.

وكان في استقبال الوفد في الضالع، العميد سيف شايف نائب رئيس العمليات المشتركة بالمحافظة والعقيد محمود البتول قائد اللواء الخامس مقاومة والمقدم بليغ الحميدي نائب مدير أمن الضالع قائد القوات الخاصة والعقيد صالح شايف قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق.

وانطلقت المواكب إلى منطقة قرض بمديرية الازارق حيث أشاد العميد الحالمي بمواقف وتضحيات أبناء الازارق الأبطال وأنهم كانوا دوماً الأكثر تضحية وأن مشايخ وأعيان مديريات ردفان يكنون كل الحب والتقدير للازارق أرض البطولة والشهداء.

من جانبه، ثمن العميد سيف شايف نيابة عن مشائخ وأعيان مديرية الازارق هذا الوصل القبلي بقيادة العميد عادل الحالمي والمرافقين له من المشايخ والأعيان وكذا لجنة الحل والوساطة برئاسة الشيخ محمود عواس.