الصومال: مقتل 10 بتفجيرين.. وإرهابيون يستولون على بلدة "راغي"

العالم - Saturday 23 January 2021 الساعة 05:42 pm
عدن، نيوزيمن:

أفادت وسائل إعلام صومالية، اليوم السبت، بمقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين إثر انفجار لغم أرضي استهدف نائبين سابقين، في العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال موقع الصومال الجديد إن "محيي الدين حسن أفرح وحسين عرالي وهما نائبان سابقان نجيا من محاولة اغتيال اليوم السبت بعد استهداف سيارتهما بعبوة ناسفة في تقاطع “بيحاني” في مقديشو.

وبحسب شهود عيان فإن الانفجار الذي سمع دويه في أرجاء العاصمة أودى بحياة 5 من حراس السياسيين المستهدفين كما أسفر عن إصابات في صفوف مدنيين صادف مرورهم في منطقة الحادث.

من جهة أخرى قتل شرطيان وثلاثة مدنيين وأصيب خمسة أشخاص اخرين، جراء انفجار لغم أرضى استهدف قوات الأمن في منطقة مدج مساء أمس الجمعة.

واستهدفت عبوة ناسفة، زرعت على جانب الطريق، افراد قوات الأمن أثناء خدمتهم قرب مدرسة عمر سمطر.

وقد أعلنت "حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة الارهابي مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وعلى صعيد آخر افادت وسائل إعلام صومالية أن عناصر حركة الشباب الإرهابية استولوا صباح اليوم السبت على بلدة “راغي عيلي” بإقليم شبيلي الوسطى الواقع شمال العاصمة مقديشو.

وذكر موقع الصومال الجديد أن مسلحي الحركة شنوا هجوما على معسكر لقوات الحكومة الصومالية في البلدة، وتمكنوا من السيطرة عليه بعد قتال استخدمت فيه الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

في حين اعلنت حركة الشباب الإرهابية استيلاء مقاتليها على بلدة "راغي عيلي" وفقا لبيان نُشر في المواقع الإخبارية التابعة للحركة.. بينما لم يصدر اي تعليق بالنفي أو التأكيد من جانب الجيش الصومالي.