التحيتا.. الشعور بضياع الطلاب النازحين يقود شابين لتأسيس فصل دراسي بجهود ذاتية

المخا تهامة - Monday 15 February 2021 الساعة 08:00 am
التحيتا، نيوزيمن، خاص:

في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، تفاجأ النازحون بعد وصولهم إليها، بعدم وجود مدرسة تعليمية، فقاد الشعور بالخوف على مستقبل الأطفال، شابين إلى تأسيس فصل دراسي، كبداية لمدرسة متواضعة، من أجل تعليم الأطفال النازحين أصول القراءة والكتابة.

والفصل الذي يضم نحو عشرين طالبا وطالبة، وجميعهم في الصف الأول، عبارة عن خيمة صغيرة تم بناؤها على نحو سريع، إذ جاهد الشابان "فضل نعمان وفتيني" على تكوين ذلك الفصل بجهودهما الذاتية.

ونظرا لضيق الفصل الدراسي الوحيد في تلك المنطقة يحرص الشابان على تقسيم الطلاب إلى مرحلتين، حيث يتعلمون أصول القراءة والكتابة، فضلا عن الرياضيات والقرآن الكريم والعلوم.

ورغم عدم حصول فضل وفتيني، على تعليم كاف، إذ درسا حتى الصف السابع، إلا أنهما قررا مواصلة تعليم الطلاب النازحين لخشيتهما على ضياع مستقبلهم الدراسي.

ويأمل المدرسان من المنظمات الإنسانية تطوير فكرتهما الطموحة بتوفير الكتب المدرسية والوسائل التي تعينهما على مواصلة عملهما الطوعي لتعليم الأطفال النازحين فضلا عن إنشاء فصول أخرى.

ويعاني كثير من النازحين من عدم تمكن أبنائهم من الالتحاق بالمدارس التعليمية، نظرا لبعدها أو تدميرها من قبل مليشيا الحوثي.