رئيس تونس من القاهرة: يجب تحصين مجتمعاتنا من التطرف والحركات التي لا تؤمن بالدولة

السياسية - Saturday 10 April 2021 الساعة 08:36 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد الرئيس التونسي الدكتور قيس سعيد على ضرورة مواجهة الحركات الإسلامية المتطرفة، أولها، تنظيم الإخوان المسلمين وتحصين المجتمعات من شرورهم. 

وأشار الرئيس التونسي قيس سعيد في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة مع نظيره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنهما قد اتفقا على ضرورة مواجهة التحديات وتحصين المجتمعات بكل الوسائل. 

وأضاف قيس سعيد: "نعي المخاطر وضرورة التصدي لها بكافة الوسائل، وتحدثت مع الأخ الرئيس السيسي على ضرورة التربية حتى نحصن مجتمعاتنا ضد التطرف وضد الحركات التي لا تؤمن بالدولة ولا بتماسك المجتمعات".

وبدأ الرئيس التونسي قيس سعيد يوم أمس الجمعة، زيارته إلى جمهورية مصر العربية تستغرق ثلاثة أيام، وقوبلت هذه الزيارة برفض واسع من قيادات وإعلام تنظيم الإخوان في تونس وخارجها.

وهاجم الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي الزيارة، واعتبرها خيانة لدماء من يسيمهم الشهداء، ويقصد قتلى تنظيم الإخوان في تونس ومصر.

وقال المرزوقي المحسوب على الإخوان في صفحته على الفيسبوك: "هذا الرجل لم يعد يمثلني، هذا الرجل لا يمثل الثورة التي سمحت له بالوصول للسلطة، هذا الرجل لا يمثل استقلال تونس".

من جهتها، أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، عبير موسى، أن منصف المرزوقي، وتعليقه على زيارة الرئيس قيس سعيد، إلى مصر، "أمر لا يلزم التونسيين في شيء".

وقالت عبير موسى في اتصال هاتفي مع موقع "مصراوي": "ننتظر عودة الرئيس قيس سعيد ومعه ملف الإخوان من مصر، وعلى الرئيس قيس سعيد أن يتخذ الإجراءات اللازمة لمنع الإخوان في تونس، وطرد يوسف القرضاوي من تونس، لأنه مطالب بحماية الوطن".


وأردفت قائلة: "توجد قضايا وملفات تعرفها مصر لأنها عاشت تلك الأحداث، وتوجد حقائق على أن الإخوان مجرمون وارتكبوا جرائم، لذلك طلبت بسؤال الرئيس عن موقف الإخوان والعلاقة معهم، لا بد أن نستفيد من خبرة مصر في هذا الملف".