بعد الإمارات.. وزير خارجية السعودية يصل عمان تزامناً مع مباحثات حول اليمن

السياسية - Sunday 02 May 2021 الساعة 09:10 pm
عدن، نيوزيمن:

وصل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، الأحد، إلى سلطنة عمان، وسلم سلطان عمان هيثم بن طارق، رسالة خطية من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز "تتصل بالعلاقات الثنائية ودعم مجالات التعاون المشترك بين البلدين ودول المنطقة".

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، بأن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الذي وصل إلى مسقط في زيارة تستغرق يوماً واحداً، سلم الرسالة إلى نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد آل سعيد.

وأشارت إلى أن الوزيرين السعودي والعماني، استعرضا خلال لقائهما، "آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك".

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قد وصل مساء السبت إلى الإمارات العربية المتحدة والتقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وجرى خلال اللقاء التشاور بشأن مجمل القضايا والمستجدات في المنطقة بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتطرق الجانبان إلى التعاون والتنسيق بين البلدين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس "كوفيد - 19" وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل المضي قدما في مرحلة التعافي من الجائحة على مختلف الأصعدة.

وأكد الشيخ عبدالله أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ترتبطان بعلاقات أخوية راسخة ومتجذرة تزداد قوة وصلابة بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

وتتزامن زيارة ابن فرحان مع تواجد المبعوثين إلى اليمن الأمريكي تيموثي ليندركينغ، والأممي مارتن غريفيث، في مسقط وذلك في إطار مسعاهما لدفع الأطراف المتحاربة في اليمن إلى القبول بخطة أممية لوقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية المتوقفة في البلاد منذ ثلاث سنوات.