المخلافي يطالب المجتمع الدولي بإجبار الحوثي على وقف هجوم مأرب

السياسية - Wednesday 05 May 2021 الساعة 01:05 pm
عدن، نيوزيمن:

قال عبدالملك المخلافي مستشار رئيس الجمهورية، الثلاثاء، إن ما يجري في مأرب هو المعيار لموقف الأمم المتحدة والمبعوث والمجتمع الدولي والأشقاء والأصدقاء بإجبار الحوثي على الوقف الفوري للعدوان عليها، والانسحاب ووقف استهداف المدنيين، وحمامات الدم، والالتزام بالسلام وبالبعد الإنساني والقرارات الأممية.

وقال المخلافي في سلسلة تغريدات، على "تويتر"، إن تعنت الحوثيين ورفضهم للمقترحات الأممية يؤكد عدم مبالاة الجماعة بحياة اليمنيين وبردود فعل المجتمع الدولي. مشيرا إلى أن مأرب ستفرض السلام، ولن تكون لقمة صائغة أمام المعتدين عليها.

‏وخاطب المخلافي من أسماهم بـ(الموهومين) بانتصار الحوثي قائلا: "لا يدركون أنه لا يبالي بحياة أتباعه الذين يسيطر عليهم بخرافات وخزعبلات تعيدهم من جبهات الموت التي يدفعهم إليها مجرد جثث هامدة وملصقات، والواهمين بإمكانية إقناعه بالسلام عليهم أن يراجعوا مواقفهم ويمارسوا الضغط الكافي عليه وعلى الإيراني الذي يحركه".

‏وأضاف: "الحوثي يخسر كل يوم، يخسر السلام ويخسر المجتمع الدولي ويخسر الوسطاء بما في ذلك الأشقاء في عمان، والأهم أيضا أنه يخسر عسكريا وبشريا وتقوده مجموعة لا تفهم بالسلام ولا السياسة ولا الدولة، ولا تجيد إلا المغامرات والموت وتشكل خطرا على السلام والحياة الإنسانية وعلى أتباعها قبل غيرهم".

‏وتابع: "مأرب توجه رسالة لكل أبناء اليمن الذين يتوافدون للدفاع عنها، أنها بوابة الانتصار للحياة في مواجهة مشروع الموت الحوثي، وتوجه للأشقاء الذين وقفوا معها رسالة العهد أن فيها بداية الهزيمة للمشروع الإيراني، وفيها تصنع شراكة العروبة المعتمدة بالتضحيات، ورسالة للعالم أنها بوابة السلام".

‏وجدد المستشار الرئاسي التأكيد على أن "الحوثيين لا يدفعون أي كلفة للحرب لا إنسانيا ولا ماليا ولا اقتصاديا ولا في أي مجال، بل يستفيدون من الحرب على كل الصعد، منوها بأن من يدفع كلفة الحرب هو الشعب اليمني بما في ذلك من يضللهم أو يسيرهم بالخوف والإجبار".

وخلص المخلافي إلى القول: "حان الوقت لينتفض أبناء اليمن ويتحدوا جميعًا ويجعلوا الحوثيين يدفعوا كلفة الحرب كاملة".