الزُبيدي: عدم عودة الحكومة إلى عدن تعطيل لاتفاق الرياض

الجنوب - Friday 21 May 2021 الساعة 03:54 pm
عدن، نيوزيمن:

جدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، دعوته لحكومة المناصفة التي تشكلت بموجب اتفاق الرياض، للعودة إلى العاصمة عدن وتحمل مسؤولياتها وأداء المهام التي تشكلت من أجلها، وفي مقدمتها توفير الخدمات العامة ودفع المرتبات ومعالجة الأزمة الاقتصادية من خلال تنفيذ الشق الاقتصادي من الاتفاق. 

وقال الزبيدي في كلمة مساء الخميس، إن "عدم عودة الحكومة إلى العاصمة عدن أو محاولة افتتاح مقار للوزارات خارجها ما هو إلا تعطيل حقيقي لاتفاق الرياض، بل واستهداف وتقويض لجهود التحالف العربي بقيادة السعودية، خدمةً للمشاريع المعادية".

وأكد أن قوى في هرم الرئاسة اليمنية تشن حرب الخدمات ضد أبناء المحافظات الجنوبية بهدف كسر إرادتهم ودفعهم لتعطيل الخدمات العامة.

كما اتهم من وصفها بـ"قوى نظام صنعاء القديمة المتجددة"، بـ"تكريس سياسة العقاب الجماعي وتفريخ الإرهاب ونشر الفوضى ونهب المال العام وتسخيره لشراء الذمم ومحاولة تمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي".

 وبشأن الدعوات إلى التظاهر في عدن احتجاجا على تردي الخدمات وسوء الأوضاع المعيشية، أكد الزبيدي دعمه للتظاهر السلمي وتوعد في الوقت ذاته بـ"عدم السماح بأي عمليات تخريب تستهدف الممتلكات العامة والخاصة، وتهدد الأمن والسلم الاجتماعي في كافة مدن ومحافظات الجنوب".

وجدد "التأكيد على المضي حتى استعادة وبناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة"، حد قوله.