عليهم مخالفات إقامة.. كيف تستغل تركيا المواطنين العرب لديها للقتال في ليبيا؟!

السياسية - Sunday 13 June 2021 الساعة 02:31 pm
عدن، نيوزيمن:

تدفع السلطات التركية بمحتجزين عرب بقضايا مخالفات إقامة للقتال في ليبيا، أو فإن تهما كيدية تواجههم ك"الإرهاب" والتخابر ضد النظام. 

وأكد الصحفي اليمني عدنان الراجحي، أن العشرات من المحتجزين العرب في السجن الذي كان يتواجد فيه في إحدى المدن التركية وافقوا، بعد اخافتهم بأن احتجازهم جاء على خلفية التخابر والإرهاب، لذلك فهم بين خيارين إما تحويلهم للمحاكمة بتلك التهم، أو الموافقة بالإفراج شريطة التجنيد. 

وتابع الراجحي في منشور له على صفحته في "الفيسبوك"، وقد ترك مأمور السجن المهمة لثلاثة من السجناء لإقناعي بالتجنيد، اثنين منهم من سوريا، والثالث عراقي الجنسية. 

وأكد الصحفي عدنان "نقلت السلطات ثلاث حافلات كبيرة مكتظة بالمساجين العرب من السجن الثالث الذي كنت فيه، إلى مدينة مرسين الساحلية لتدريبهم تمهيداً لنقلهم للقتال في ليبيا".

وتذكر الراجحي في سجنه، "شابا سوريا أجهش بالبكاء حينما أبلغه ضابط السجن أنه متورط بقضايا إرهاب وتخابر مع النظام السوري، ليوافق بالذهاب للتجنيد بصحبة العشرات هروباً من تهمة التخابر والإرهاب". 

وأشار الصحفي عدنان إلى أن نسبة كبيرة من هؤلاء المسجونين قضاياهم لا تتعدى مخالفات في الإقامة أو كسر قرارات السلطات التركية في منع التنقل بين المحافظات إلا بإذن مسبق.