كوبا أمريكا: فنزويلا تواجه الأكوادور وكولومبيا الراغبة في تصدر مجموعتها تلاقي بيرو

رياضة - Sunday 20 June 2021 الساعة 06:09 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق فجر الاثنين، مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة كوبا أمريكا، وضمن مواجهات المجموعة الأولى، يواجه منتخب فنزويلا منتخب الأكوادور. 

وتحتل فانزويلا المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطة واحدة بعد تعادلها سلبيا أمام كولومبيا والهزيمة أمام البرازيل بثلاثية نظيفة، فيما تحتل الإكوادور المركز الرابع بصفر من النقاط من لقاء واحد فقط، حيث سقطت أمام كولومبيا بهدف دون مقابل. 

وجدد البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب منتخب فنزويلا ثقته في الفريق قبيل مواجهة الإكوادور برغم من معاناة الفريق بسبب الغيابات نتيجة لإصابات كوفيد-19. 

وقال بيسيرو خلال مؤتمر صحفي عشية لقاء الإكوادور: "أثق في اللاعبين الموجودين والقدرة على الفوز"، معترفا في الوقت ذاته بأن الفريق بحاجة "لزيادة الفاعلية الهجومية على مرمى المنافس". 

وأبرز المدرب البرتغالي أن لاعبيه يؤدون "كفريق" ويشكلون مجموعة "قوية". 

وتابع: "نعمل كفريق حقيقي، ندافع عن ألوان فنزويلا، وأسرة كل منا وهذا ما يظهر داخل الملعب"، مشيرا إلى أنه لن يستدعي أي من المصابين لأنهم يعانون من كوفيد-19. 

وأوضح أنه يعرف أسلوب لعب الإكوادور وأن فنزويلا لا يمكنها منح منافستها "الكثير من المساحات"، لذا شدد على أنه "من المهم أن تعلموا أننا نخوض ثالث مباراة في سبعة أيام، بينما حصلت الإكوادور على راحة سبعة أيام". 

وفي المواجهة الثانية ضمن نفس المجموعة، تواجه كولومبيا صاحبة المركز الثاني برصيد 4 نقاط بعد فوزها على الإكوادور بهدف دون مقابل وتعادلها أمام فنزويلا سلبياً، منتخب بيرو متذيل المجموعة بصفر من النقاط بعد لعبه مباراة واحدة فقط عندما سقطت أمام البرازيل برباعية نظيفة.

وفي حال فوز كولومبيا في المباراة أمام بيرو فإنها سترفع رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى لتتفوق على البرازيل بشكل مؤقت والتي سيكون في رصيدها مباراة أقل.