تطورات جديدة ترجّح تصفية حسن زيد

السياسية - Sunday 20 June 2021 الساعة 09:28 pm
صنعاء، نيوزيمن:

كشف الدكتور عباس زيد، شقيق القيادي السابق في حزب الحق والسياسي اليمني حسن زيد، الذي اغتيل في أكتوبر 2020م، في ظروف غامضة، عن تلقى شقيقه تهديدات قبل فترة من اغتياله وسط صنعاء.

وكتب زيد، على صفحته بموقع (فيس بوك)، تلقيهم اقراراً من "أحد المشرفين الثقافيين مدعوماً من أحد إخوانه العاملين في جهاز المخابرات" بأن شقيقه (حسن زيد) تم اغتياله بحكم إعدام صادر منهم.

وقال إن أحد إخوان هذا المشرف الثقافي الحوثي "عليه حكم بالحبس سنتان وتم تحصينه من عناصر أمنية نافذة"، وأضاف "الاعتراف هذا بيد أجهزة الأمن والمخابرات والنيابة العامة".

وقال عباس زيد انهم لن يسكتوا "خاصة وقد سكتنا على التهديدات التي طالت أخي الشقيق حسن زيد"، محملا "الاجهزة الامنية في صنعاء مسؤولية سلامة ابناء اخيه"

واضاف: "يكفي شعورنا بالذنب اننا سكتنا على تهديد اخي حسن زيد وما زلنا متكتمين عن الجهات التي هددته وحمت وحصنت من يهدد ابناءه إلى اليوم".

وكتبت سكينة زيد (ابنة حسن زيد) من جهتها محملة "الجهات الأمنية مسئولية أي خطر تتعرض له  هي أو أخواتها "طالما بقى من يهددنا والذي اعترف بأنه نفذ حكم اعدام والدي حراً طليقاً".

ومن شأن هذه التطورات ترجيح صحة فرضية اغتيال وزير الشباب السابق في حكومة مليشيا الحوثي حسن زيد، في عمليات تصفيات بينية في صفوف الجماعة.

وقتل حسن زيد، وهو المطلوب رقم 14 في قائمة التحالف العربي مقابل مكافأة مقدارها 10 ملايين ريال، في 27 اكتوبر 2020م بصنعاء، بالتزامن مع إجراءات أمنية مشددة شهدتها صنعاء استعدادا لإحياء ذكرى المولد النبوي، وتقديم الحاكم العسكري الإيراني حسن إيرلو أوراق اعتماده كسفير مزعوم لإيران لدى الميليشيات.

>> الحوثي يدفن قضية اغتيال حسن زيد قبل جثته