المنتخب اليمني للشباب يواجه نظيره التونسي في أولى مبارياته في كأس العرب تحت 20 عاماً

رياضة - Monday 21 June 2021 الساعة 09:44 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يستهل، الاثنين، المنتخب اليمني للشباب أولى مبارياته في بطولة كأس العرب تحت 20 عاماً، وذلك عندما يواجه المنتخب التونسي على ملعب "المقاولون العرب" في العاصمة المصرية القاهرة في افتتاح مواجهات المجموعة الرابعة. 

وتقام بطولة كأس العرب للشباب بمصر، خلال الفترة من 20 يونيو/حزيران وحتى 6 يوليو/تموز المقبل. 

ويخوض منتخب اليمن للشباب منافسات البطولة ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم إلى جواره منتخبات تونس والسعودية وأوزبكستان. 

وتحدث مدرب المنتخب اليمني للشباب محمد النفيعي واللاعب عماد الجدية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، والذي أكد خلاله النفيعي أن الاستعداد للبطولة كان خلال أقل من 20 يوماً ولم يخض المنتخب أي مباراة ودية. 

وزاد: "نشارك من أجل الاحتكاك بالمنتخبات القوية المشاركة في البطولة، واخترت عناصر المنتخب من منتخبي الناشئين والشباب المتأهلين إلى نهائيات آسيا، والمشاركة تأتي استعداداً للتصفيات الآسيوية المقبلة". 

من جانبه أيد المدافع عماد الجدية ما قاله مدربه محمد النفيعي، حيث قال: "المنتخب يشارك استعداداً للتصفيات الآسيوية المقبلة، وحتى لا يتوقف اللاعبون عن المشاركات". 

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً قد أقرت في اجتماعها الفني مع مسؤولي البعثات، منع الحضور الجماهيري لمباريات البطولة. 

وهذه هي النسخة السابعة لبطولة كأس العرب تحت 20 عاماً والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وكانت النسخة الأولى في عام 1983 في المغرب وفازت فيها العراق، وفي النسخة الثانية والتي استضفتها الجزائر عام 1985 فازت فيها السعودية، وفي النسخة الثالثة التي استضافتها العراق عام 1989 توج فيها المغرب بلقب البطولة. 

بعدها أقيمت النسخة الرابعة عام 2011 في المغرب وتوج بها البلد المضيف بلقب البطولة، وأقيمت النسخة الخامسة بعدها بعام واحد في 2012 في الأردن وتوجت هذه المرة تونس بلقب البطولة، وفي النسخة السادسة والأخيرة والتي استضافتها السعودية في عام 2020 توجت السنغال بلقب البطولة. 

وانطلقت منافسات البطولة بالأمس، دون حضور جماهيري، بأربع مباريات أسفرت عن فوز المغرب على طاجيكستان 6-1، والإمارات على جيبوتي 8-0، والجزائر على موريتانيا 1-0، ومصر على النيجر 2-0.