بعد سنوات من الانشغال ضد التحالف.. الحكومة تحرر المجال الجوي من سلطة الحوثي

السياسية - Wednesday 23 June 2021 الساعة 11:32 am
عدن، نيوزيمن:

في خطوة متأخرة وبعد أن ذهبت إيردات بلغت نحو 250 مليون دولار إلى سلطة ذراع إيران في مقر الهيئة في صنعاء، قالت الحكومة إن وزارة النقل قررت نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء إلى العاصمة عدن. 

وأكد وزير النقل عبدالسلام حميد، خلال اجتماع عقد في مدينة عدن، على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية بناءاً على قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، مشيراً إلى أن أي اجراءات متعلقة بحركة الطيران كانت تتم في السابق عبر صنعاء. 

وكان "نيوزيمن" قد نشر وثيقة رسمية عن فوائد الحوثي من بقاء هيئة الطيران المدني في صنعاء تحت سيطرة مليشيات الحوثي وتواطئ وزير النقل السابق صالح الجبواني وشرعية الاخوان، والذين انشغلوا بمعارك ضد التحالف للتغطية على الحوثي.

>> جريمة "الجبواني" وشرعية الإخوان.. دعم الحوثي بربع مليار دولار وتمكينه من الأجواء والمطارات 

ووجه حميد ببذل الجهود الاستثنائية لأستكمال كافة الأنشطة التي تقع تحت مسؤولية الهيئة بمافيها نقل مركز الملاحة الجوية بناءا على قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن وأي اجراءات كانت في السابق تتم عبر صنعاء. 

وشدد على ضرورة تقديم التسهيلات لشركات الطيران العربية والأجنبية التي تقدمت بطلب لتشغيل الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطارات المناطق الجنوبية المحررة.


وتحول شركات الطيران العالمية مستحقات استخدام المجال الجوي للجمهورية اليمنية الى حساب الهيئة التي يتحكم بها الحوثي في صنعاء.