بيرو تواجه باراغواي والبرازيل تستقبل تشيلي في ربع نهائي كوبا امريكا

رياضة - Friday 02 July 2021 الساعة 04:36 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح فجر السبت، مواجهات الدور ربع النهائي لمسابقة كوبا أمريكا، وفي أول لقاءات هذا الدور تواجه بيرو منتخب باراغواي في مدينة غويانيا البرازيلية على استاد بيدرو لودوفيكو الأولومبي. 

ويدخل منتخب بيرو اللقاء بعدما حجز بطاقة التأهل باحتلاله المركز الثاني في مجموعته، بينما لم يقدم منتخب باراغواي المستوى المتوقع منه حتى الآن، فصعد من دور المجموعات كأفضل ثوالث، لذلك يسعى بكل قوة للفوز بالمباراة ومواصلة مشوار البطولة، ومحو الصورة السلبية التي أخذت عن الفريق، لذلك سوف تكون مباراة قوية وصعبة على المنتخبين. 

وفي اللقاء الثاني تواجه البرازيل مستضيفة البطولة منتخب تشيلي، وهما آخر منتخبين تمكنا من تحقيق بطولة كوبا أمريكا، وذلك على استاد نيلتون سانتوس في ريو دي جانيرو. 

ومن المتوقع أن يعتمد أصحاب الأرض، الذين أراحوا بعض اللاعبين الأساسيين في المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات أمام الإكوادور، في مواجهة "لا روخا" اللاتيني على المدافع المخضرم تياجو سيلفا ولاعب الوسط فريد والقائد كاسيميرو والرباعي المهاجم المكون من إيفرتون ريبيرو ونيمار وجابرييل جيسوس وريتشارليسون. 

وسيتخلى حارس المرمى أليسون نجم ليفربول واللاعب المعتاد في التشكيلة الأساسية للمدرب تيتي في البطولة، عن مكانه لزميله إيدرسون، لاعب مانشستر سيتي، والذي سيلعب أمام تشيلي بسبب تناوب حراس المرمى ذوي الخبرة في كوبا أمريكا. 

على الجانب الآخر، أمضى منتخب تشيلي، الذي فاز بالبطولة عام 2015 على أرضه وكذلك نسخة 2016 التي أقيمت في الولايات المتحدة، الأيام الأخيرة في عاصمة بلاده، سانتياجو، بسبب الاستراحة التي حصل عليها في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، حيث احتل المركز الرابع وتأهل للدور التالي. 

ولدى "لا روخا" الذي يديره الأوروجوائي مارتين لاسارتي شكوك رئيسية بشأن عودة أليكسيس سانشيز، لاعب نادي إنتر الإيطالي وأحد نجومه الأساسيين، بعدما عاد إلى التدريبات في العاصمة التشيلية لكنه لم يتعاف بالكامل بعد من إصابة عضلية. 

وسيضرب الفائز في مواجهة البرازيل وتشيلي موعدا الاثنين المقبل في برازيليا في إحدى مباراتي نصف النهائي مع الرابح في اللقاء الذي سيجمع بيرو وباراجواي في جويانيا.