أكاديمي: "المملكة والجنوب" معركة الإخوان الوحيدة

السياسية - Saturday 03 July 2021 الساعة 08:56 am
عدن، نيوزيمن:

رأى رئيس جامعة ام القيوم د. جلال حاتم بيان المملكة العربية السعودية، انحيازا صريحا للطرف الإخواني المستخوذ على قرار الشرعية السياسي والعسكري، مشيرا إلى أن قيادة الإخوان تكذب، ومعركتها الوحيدة هي ضد المملكة والجنوب. 

وقال حاتم، في تغريدة له على تويتر، ان القيادات الإخوانية في الرياض تكذب عندما تقول للقيادة السعودية، سنُسقط الجنوب ثم سنزحف لنحرّر الشمال من الحوثيين. 

وأشار حاتم إلى أن هدف علي محسن الأحمر واليدومي وخصروف والحوثي وكل رموز الإرهاب هو المملكة، والجنوب، موضحا أن هؤلاء مجرد أدوات وبيادق تتحرك بأوامر قطرية تركية. 

وأدان حاتم دعم المملكة لحزب الإخوان بالعتاد والسلاح، التي تستخدمها الجماعات الإرهابية ضد الجنوب وأهله، لمجرد أن علي محسن الأحمر وتجمع الإصلاح الإرهابي يرون ان القضاء على الحوثيين سيكون ممكناً عبر اسقاط الجنوب بأيدي جماعات الإرهاب. 

وأوضح حاتم أن ما يجري في الجنوب من عبث اخواني عكس توجهات المملكة المعلنة التي جاءت لأجلها، محذرا المملكة من مشاريع الإخوان الارهابية في المنطقة. 

‏ومن جانبه اعتبر المحلل العسكري العميد ثابت حسين صالح، القرارات التي اصدرها الرئيس هادي ووزراؤه، وآخرها قرار وزير الداخلية الذي اشعل حربا أهلية في لودر، مثلت ضربة قاضية لاتفاق الرياض.