صحفيون يطالبون هادي بمنحة علاجية للإعلامية سارة الرشيد

الجنوب - Friday 30 July 2021 الساعة 05:30 pm
عدن، نيوزيمن:

طالب صحفيون ونشطاء إعلاميون ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن، الرئيس هادي، بتوفير منحة علاجية عاجلة وشاملة التكاليف للمصورة العدنية سارة عبدالرشيد. 

كما طالبوا التجار ورجال المال والأعمال بالوقوف مع الإعلامية سارة عبدالرشيد ومساعدتها في تجاوز محنتها المرضية، كواجب وطني وأخلاقي تجاه واحدة من رواد العمل المجتمعي والإنساني في العاصمة عدن. 

وتعاني الرشيد من مرض السرطان، وخضعت للعلاج منذ عامين في جمهورية مصر العربية على نفقتها الخاصة ودون أي مساعدة من الجهات الحكومية المعنية وفي مقدمتها وزارة الثقافة والإعلام. 

وبحسب تقارير الأطباء الأخصائيين في العاصمة المصرية القاهرة، تعاني سارة عبدالرشيد من ورم خبيث في القولون ومنتشر إلى الكبد والغشاء البريتوني وقد أخذت أكثر من خط علاجي. 

وتشير التقارير الطبية بأن الرشيد تستفيد من العلاج المناعي وهي تحتاج إلى أخذ العلاج المناعي (Nivolumab Or Keytruda) وذلك بصفة مستمرة على مدار أكثر من ستة أشهر قادمة. 

وتكلف أخذ الجرعة الواحدة خمسين ألف جنيه مصري (ما يزيد عن ألفي دولار أمريكي)، بحسب تقرير طبيبها المصري المشرف على علاجها ا. د عمرو صقر أستاذ علاج الأورام بكلية طب القصر العيني في مصر.