البنك الدولي يقدّم 127 مليون دولار لدعم الأسر الضعيفة في اليمن

إقتصاد - Saturday 31 July 2021 الساعة 09:44 am
عدن، نيوزيمن:

قدم البنك الدولي منحة مالية بقيمة 127 مليون دولار، لدعم مشروع الأمن الغذائي وسبل العيش في اليمن، الذي ينفذ عبر وكالات أممية.

وقال بيان مشترك لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأغذية العالمي، إن البنك الدولي قدم منحة مالية في مشروع مشترك تبلغ تكلفته 127 مليون دولار أمريكي، من شأنه أن يوفر فرصاً لبناء أمن غذائي مستدام للأسر الريفية في اليمن".

وذكر البيان أن "المنحة ستركز على تقديم الدعم العاجل للأسر الضعيفة من خلال فرص النقد مقابل العمل والدعم الغذائي للأمهات والأطفال".

كما ستوفر المنحة دعماً مركّزاً لسبل العيش بهدف تعزيز الإنتاج الزراعي على المدى القصير، مع تعزيز مساهمات القطاع الزراعي في تحسين الأمن الغذائي والنشاط الاقتصادي على المدى الطويل.

وأضاف البيان، إنه "في ظل استمرار ارتفاع الاحتياجات الإنسانية في اليمن، تعاني البلاد من آثار الصراع المستمر منذ أكثر من ست سنوات وتفاقم الاضطرابات الاقتصادية بسبب جائحة كورونا، والفيضانات الموسمية وانتشار الجراد الصحراوي".


وأوضح أنه في الوقت الحالي، يعاني ما يقرب من 16.2 مليون يمني من أزمة انعدام الأمن الغذائي الحاد (المرحلة الثالثة والأعلى) وفقًا لتحليل التصنيف المتكامل للأمن الغذائي، فيما قرابة 47 ألف شخص من هؤلاء يعانون من مستويات كارثية (المرحلة 5) من انعدام الأمن الغذائي، في ظروف شبيهة بالمجاعة.