حذّر من توقفه.. مدير مشروع مياه المخا يحث المشتركين على دفع فواتير الاستهلاك

المخا تهامة - Thursday 12 August 2021 الساعة 09:39 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

حث مدير مشروع مياه المخا، عبدالله اسكندر، يوم الخميس، المشتركين على دفع فواتير الاستهلاك الشهرية، ليتمكن المشروع من الاستمرار في ضخ المياه بشكل منتظم، وحذر من أن التباطؤ بالتجاوب مع دعوته يهدد بتوقف ضخ المياه.

وقال اسكندر، في دعوة وزعت على المشاركين إن مشروع المياه يواجه خطرا حقيقيا بالتوقف ما لم تجر له الصيانة اللازمة للمولدات والشبكة الداخلية.

وأضاف إن فرع مؤسسة المياه سيتخذ الإجراءات القانونية الكفيلة بتحصيل الإيرادات المالية، فيما سيتم قطع المياه عن الرافضين والمخالفين في توصيل المياه بدون عدادات،  مع فرض غرامات مالية.

وأوضح أن المؤسسة ستكلف فريقا للنزول الميداني لإجراء عمليات تحصيل المديونية، داعيا المشتركين للتجاوب معهم ودفع ما عليهم من مبالغ مالية.

وكان مسؤول سابق في مؤسسة المياه، حذر في وقت سابق من أن المشروع مهدد بالتوقف، بسبب إحجام السكان عن دفع فواتير الاستهلاك الشهرية.

ويتخوف بعض السكان من انقطاع إمدادات المياه، ما يجبرهم على شراء صهاريج المياه المتنقلة والتي تصل قيمتها إلى 25 ألف ريال، فيما يصل احتياج أسرة متوسطة إلى ثلاثة صهاريج شهريا، وهو ما يضيف أعباء مالية جديدة على ميزانيات الأسر الفقيرة.