مغتربو موزع يتخوفون من فقدان أعمالهم بالسعودية لعدم حصولهم على جرعة التلقيح الثانية

المخا تهامة - Friday 13 August 2021 الساعة 07:02 pm
موزع، نيوزيمن، خاص:

عبر عدد من مغتربي مديرية موزع عن خشيتهم من فقدان أعمالهم نتيجة تأخرهم في الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كوفيد -19.

وقالوا، في تصريحات لنيوزيمن إن تأخرهم في الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح يهدد مستقبلهم، نظرا للانتظار الطويل الذي لم يفض إلى نتيجة.

وأضافوا إنهم حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح عند عودتهم إلى اليمن، وقد وعدهم المركز الصحي بوصول الجرعة الثانية عما قريب، لكن لم يتم ذلك حتى اليوم وهم رهن الانتظار.

وقال حسين علي أحمد، عدت إلى اليمن لزيارة الأهل وقضاء فترة الإجازة، وبعد أيام من الإجازة تلقينا أوامر بأخذ اللقاح وأنه لن يتم الدخول إلى المملكة إلا بعد التحصين ضد فيروس كورونا.

وأضاف: أخذت الجرعة الأولى، ووعدونا بقدوم الجرعة الثانية خلال أيام قليلة، لكن مرت فترة زمنية طويلة ولم يتم إحضار اللقاح وتأشيرة الدخول على وشك الانتهاء، وقد أخسر عملي.

من جانبه يقول علاء محمد، أصبح مستقبلي ومستقبل أولادي مرهونا بأخذ الجرعة الثانية التي تأخرت كثيرا.

ويضيف إن العديد من  مغتربي مديرية موزع منعوا من دخول المملكة السعودية للعمل. أصبحت كل نقاط المنفذ تمنع من يريد الدخول بسبب عدم حصولهم على الجرعة الثانية.

ويؤكد أن المغتربين يذهبون بشكل يومي إلى مديري المراكز الصحية ويشكون لهم ويتوسلون بسرعة متابعة الجرعة الدفعة الثانية، فيكون الرد عليهم قريب قريب، دون تحديد موعد واضح، موضحاً: نخشى أن تحل بنا كارثة انتهاء موعد التأشيرة.

إلى ذلك يقول محمد حسن، فرحنا كثيرا خلال حصولنا على الجرعة الأولى، لكن تلك الفرحة اختفت الآن بعدما تأخرت الجرعة الثانية.

وناشد حسن باسم المغتربين، المركز الصحي بالمديرية ومكتب الصحة بالمحافظة ووزارة الصحة ومكتب شئون المغتربين وضع الحلول وتوفير الجرعة بأسرع وقت.