بعد حوثنة القضاء العالي في صنعاء.. أوائل دفعة 24 يدفنون أحلامهم في مقابر الموتى

الحوثي تحت المجهر - Friday 20 August 2021 الساعة 06:06 pm
صنعاء، نيوزيمن:

تداول رواد التواصل الاجتماعي، فيديو ذهاب المتفوقين المستبعدين من الدراسة في المعهد العالي للقضاء في صنعاء إلى مقبرة الموتى لدفن أحلامهم..

وظهر في الفيديو، صلاح عادل أبولحوم الأول في دفعته في جامعة صنعاء والأول في اختبارات القبول للدراسة في المعهد العالي للقضاء الدفعة 24، يشتكي مظلوميته بحرقة، وقال: لا إله إلا الله محمد رسول الله، نحن أتينا إلى هنا لنشيع أحلامنا، رفضوني أنا ومجموعة من زملائي في المقابلة الشخصية، تم رفضنا ومعدلاتنا تسعينات وثمانينات، ذنبي أننا تفوقت..

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، أقدمت على إلحاق العشرات من عناصرها، غير المؤهلين، بالمعهد العالي للقضاء بصنعاء، ورفضت طلابا غير منتمين لها رغم حصولهم على المراكز الأولى وبمعدلات ممتاز وجيد جدا.

وأكد أوائل المعهد العالي للقضاء الدفعة 24، في منشورات لهم عبر تويتر، مدى الظلم الواقع عليهم، حيث إنهم تمنوا أنهم لم يكونوا من الناجحين لعلى وعسى يتم استيعابهم بمعدلاتهم المنخفضة.

وبيّنت وثائق اطلعت عليها "العين الإخبارية" في وقت سابق، أن معدلات الطلاب الذين تم استبعادهم بين (93.6% - 75%)، بينما معدلات الطلاب المقبولين بحسب الكشوفات تراوحت بين (59% - 63.1%).

وتضمنت مذكرات وزارتي الداخلية والدفاع في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، توجيهات بضم 162 ضابطاً للدراسة في معهد القضاء بدون مؤهلات في حين أن وزارتي الدفاع والداخلية قبل الانقلاب كانتا تنتدبان خمسة طلاب فقط ممن تنطبق عليهم الشروط بهدف تغطية احتياجات جهاز القضاء العسكري فقط.


يذكر أن قانون المعهد العالي للقضاء ينص في شروط القبول للدراسة في المادة رقم 22، على أن يكون الملتحق حاصلاً على تقدير لا يقل عن "جيد جداً" وفي حالة الضرورة ألا يقل عن تقدير "جيد".