الجزائر تكشف رسمياً المتسبب في حرائق الغابات.. حركتا الإخوان: رشاد والماك

العالم - Saturday 21 August 2021 الساعة 05:06 pm
نيوزيمن، متابعات:

بعد الحرائق التي التهمت الجزائر على مدى عدة أيام، التي أكلت الأخضر واليابس، ثبت تورط الإخوان فيها، الذين تجردوا من إنسانيتهم لأجل السيطرة على البلاد ونشر الفوضى والعنف والفساد.

ووجه المجلس الأعلى للأمن برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون وحضور قادة الجيش والشرطة والدرك والمخابرات العامة، رسمياً، إلى حركتي “رشاد” الإخوانية و”الماك” الانفصالية، بالوقوف وراء جريمة القتل البشعة لشاب متطوع في إخماد الحرائق، الأسبوع الماضي، بالإضافة لحرائق الغابات التي تسببت في مقتل أكثر من 169 شخصاً.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيانها: إنه “بعد تقديم المصالح الأمنية حصيلة للأضرار البشرية والمادية الناجمة عن الحرائق في بعض الولايات، ولا سيما ولايتي تيزي وزو وبجاية، أصدر الرئيس تعليماته لجميع القطاعات لمتابعة تقييم الأضرار والتكفل بالمتضررين من الحرائق”.

وأصدر الرئيس تعليماته لجميع القطاعات لمتابعة تقييم الأضرار والتكفل بالمتضررين من الحرائق التي ثبت ضلوع الحركتين الإرهابيتين “الماك” الانفصالية و”رشاد” الإخوانية في إشعالها، وذلك بعد تقديم المصالح الأمنية حصيلة الأضرار البشرية والمادية الناجمة عن الحرائق في بعض الولايات، ولا سيما ولايتي تيزي وزو وبجاية.

كما أوضح المجلس الأعلى للأمن بالجزائر أنه “ثبت ضلوع الحركتين الإرهابيتين (الماك) و(رشاد) في إشعالها، وكذا تورطهما في اغتيال المرحوم جمال بن إسماعيل”.

وأعلن المجلس المجتمع في جلسة طارئة، أنه قرر التكفل بالمصابين، و”تكثيف المصالح الأمنية لجهودها من أجل إلقاء القبض على باقي المتورطين في الجريمتين”، و”كل المنتمين للحركتين الإرهابيتين”.

وشدد على أنهما “تهددان الأمن العام والوحدة الوطنية” وتعهد بمواصلة التحرك الأمني “إلى غاية استئصالهما جذريا، ولا سيما (الماك) التي تتلقى الدعم والمساعدة من أطراف أجنبية”.