بالمؤبد والإدراج على قوائم الإرهاب.. أحكام مصرية على "أحرار الشام"

العالم - Tuesday 24 August 2021 الساعة 07:52 pm
نيوزيمن، متابعات:

أصدرت محكمة مصرية، الثلاثاء، أحكاماً رادعة بالسجن المؤبد والمشدد ضد 7 أشخاص في القضية التي اشتهرت إعلامياً بـ"خلية أحرار الشام"، وارتبطت بتكوين جماعة مسلحة وتلقي تدريبات عسكرية بمعرفة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

وتضمن الحكم الصادر عن محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، معاقبة الإرهابيين أحمد عبد الرحمن المكنى بـ"أبو آسيا المصري" بالسجن المؤبد، وفاطمة السيد جيد بالسجن المشدد 7 سنوات، ومعاقبة 5 آخرين هم (عبد الرحمن عبد العليم سعيد، ومحمد عبد الفتاح أحمد، وسياف سلامة محمد، ورمضان السيد شعبان، ورمضان السيد صالح) بالسجن لمدة 5 سنوات، فيما برأت المحكمة المتهم أحمد ربيع رشاد.

وألزمت المحكمة جميع المتهمين بتلقي دورات إعادة تأهيل لمدة سنتين كما أمرت بإدراجهم وتنظيم أحرار الشام الإرهابي الذي انضموا إليه على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين، وحل التنظيم ومقاره، بحسب وسائل إعلام محلية مصرية.

و"حركة أحرار الشام" هي أحد الفصائل الإرهابية التي نشأت إبان الأحداث السورية في 2011 وزعمت في بياناتها أنها تنظيم مستقل لا يتبع لأي من التنظيمات العاملة داخل سوريا وخارجها كتنظيم القاعدة.


وانضوت حركة "أحرار الشام" مع فصائل أخرى في جبهة موحدة قاتلت ضد الجيش الوطني السوري في جبهات عدة، لكن قوتها الأكبر تتمركز في محافظة إدلب.