ابن بريك: الجنوب يقاتل الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش إلى جانب حرب الخدمات

الجنوب - Wednesday 25 August 2021 الساعة 10:07 am
عدن، نيوزيمن:

أكد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن "الجنوب يقاتل في أكثر من جبهة وأبرزها التهديدات الحوثية وتنظيما القاعدة وداعش إضافة إلى حرب الخدمات التي تمارسها أطراف مسيطرة على قرار الشرعية". 

جاء ذلك خلال استقباله السيد سينيو نيوتن كوملا، كبير مستشاري الأمن والسلامة في الأمم المتحدة. 

وقال اللواء ابن بريك إن المجلس الانتقالي الجنوبي يتطلع لتعزيز شراكته مع المنظمة في جميع المجالات، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، ودعم الاستقرار والأمن في الجنوب واليمن والمنطقة.

وأكد ابن بريك أن المجلس الانتقالي الجنوبي قبل المشاركة في الحكومة لتخفيف معاناة المواطن، مشيراً إلى أن المجلس يسعى جاهداً إلى تحقيق طموحات شعب الجنوب. 

وأشار إلى أن "الجناح الإخواني المسيطر على الشرعية يعمل باتجاه آخر يسيئ لهذه الشراكة مما يؤدي إلى توسيع الهوة بين التطلعات المأمولة في تحسين الحياة المعيشية للمواطن والواقع المعيش".

وأكد القيادي الجنوبي، أن الجنوب يقاتل في جبهات عدة، وفي مقدمتها تهديدات ميليشيات الحوثي اليومية وتنظيما القاعدة وداعش، إلى جانب مواجهة حرب الخدمات اليومية التي تمارس ضد الشعب من خلال سوء إدارة الدولة.

وجدد اللواء ابن بريك تأكيده على  أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يمد يديه للسلام وتحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الاستراتيجية.

ومن جانبه أكد السيد سينيو نيوتن، أن هذه  الزيارة تأتي تأكيداً على التعاون المثمر بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمنظمات الدولية العاملة في اليمن عموماً.