الإمارات.. تشغيل ثاني مفاعل بمحطة براكة النووية بنجاح

العالم - Friday 27 August 2021 الساعة 08:01 pm
نيوزيمن، وكالات:

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الجمعة، عن نجاح بدء تشغيل المفاعل الثاني بمحطة براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية محمد الحمادي قوله: "إنجاز آخر تحقق اليوم للبرنامج النووي السلمي الإماراتي في إطار مسيرتنا الهادفة لتوفير الطاقة الكهربائية الوفيرة والصديقة للبيئة على مدار الساعة، حيث تدعم محطات براكة النمو والازدهار في الدولة بشكل مستدام".

وأضاف "مع بداية تشغيل المحطة الثانية في براكة نحن الآن في منتصف الطريق نحو تحقيق هدفنا المتمثل في توفير ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء، وتعزيز النمو المستدام وبالتوازي مع دعم جهود الدولة لتحقيق أهدافها الخاصة بمواجهة ظاهرة التغير المناخي".

ويأتي هذا الإنجاز بعد عام من بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى وخمسة أشهر من تشغيلها بشكل تجاري.

وعند اكتمال انجاز وتشغيل المفاعلات الاربع في المحطة، ستنتج محطة براكة ما يصل إلى 5.6 غيغاواط من الكهرباء، وستحد من أكثر من 21 مليون طن من الانبعاثات الكربونية كل عام، أي ما يعادل إزالة 3.2 مليون سيارة من طرقات الدولة سنويًا، وهو ما يعادل الانبعاثات الناجمة عن شحن 7.3 مليار هاتف متحرك يوميًا.