مليشيا الحوثي تختطف الفنان أصيل أبوبكر

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 31 August 2021 الساعة 02:35 pm
صنعاء، نيوزيمن:

اختطفت المليشيا الحوثية الفنان الشاب أصيل علي أبوبكر بعد أن داهمت أحد الأعراس في صنعاء أمس كان يحييه الفنان. 

وذكر ناشطون أن المليشيا اقتادت أصيل إلى منطقة أمن مذبح التابعة لسيطرتهم عقب اختطافه، مرجحين نقله بعد ذلك إلى مكان مجهول. 

ويلاحق الحوثيون ذات الفنان الذي يعتبرونه مطلوبا، وقد حاولوا القبض عليه في العام 2019 إلا أنه تمكن من الفرار من أحد الأعراس قبل وصولهم مكان العرس بفترة وجيزة. 

وتعتبر مليشيا الذراع الإيرانية الفنان أصيل مطلوبا لديها منذ سنوات بسبب إحيائه الفني لعدد من الأفراح والاعراس في مناطق سيطرة المليشيا.

ويعد الفنان أصيل أبوبكر من أشهر الفنانين الشباب ويجيد الغناء بكل الألوان اليمنية، غير أن أكثر شهرته تحققت في إجادة لون الغناء اللحجي، وتقليد اغاني الفنان الراحل فيصل علوي. 

وكان الحوثيون اعتقلوا الفنان فؤاد الكبسي مطلع أغسطس الجاري لساعات في منطقة القناوص بالحديدة بعد عودته من إحياء عرس في المدينة قبل أن يطلقوا سراحه وينهبوا جميع معداته الفنية. 

>> مليشيا الحوثي تحتجز الفنان فؤاد الكبسي وتصادر آلاته الموسيقية

وأصدرت المليشيا فرمانات بتحريم الغناء في الأعراس ضمن مناطق سيطرتها تتضمن ملاحقة كل من لا ينفذ ويمتثل لقرارات منع الغناء في الأفراح في الوقت الذي تجيز الأناشيد والزوامل التي تمجد من الحوثيين والسلالة وتظهر الطابع الطائفي والتشيع وتحض على الكراهية والدم والحرب.