إب.. تهجير قسري لأسر يمنية من قبل نافذين حوثيين

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 31 August 2021 الساعة 04:04 pm
إب، نيوزيمن:

أفادت مصادر مقربة أن مجموعة من النافذين في مديرية العدين محافظة إب منطقة "وادي عنة" ومعهم مجاميع مسلحة هاجمت أسرة الحكمي في منطقة "وادي عنة" طالبة منهم مغادرة منازلهم.

وأظهرت الصور والمشاهد التي تم توثيقها مجموعة من النساء والأطفال وهم يحملون حقائبهم المدرسية في طريقهم إلى مركز المديرية ومن ثم إلى مدينة إب.

عبد الحميد الحكمي، أحد أفراد الأسرة أوضح ل"نيوزيمن"، أن الأمر فيه استقواء وبلطجة واضحة، الغرض منها تهجير أبنائنا الذين يتجاوز عددهم ال40 فردًا والاستيلاء على أملاكنا وبيوتنا والأرض التي نسكن فيها منذ عقود طويلة.

وكشف الحكمي بأن الشيخ حميد قاسم بن حسن باشا هو من يقود حملة التحريض، مدعيًا ملكية كل ما تحت أيدينا، رغم محاولاتنا الدائمة عدم الدخول بأي احتكاك معه وتحمل كل ما يقع علينا من ظلم وإطلاق رصاص ليل نهار حتى في يوم العيد.

وأضاف، ما يجري علينا ظلم كبير لم يتوقف منذ سنوات، متهمًا هيئة الأملاك وموظفيها والأوقاف بأنهم لوبي فساد يساعدون على الفوضى وتفاقم المشاكل بين الناس والتي تخلق ثارات وضحايا أبرياء.

وختم بقوله، منذ زمن ونحن نحاول اللجوء للقانون والقضاء، لكن هناك ضخ كبير يستخدم فيه المال والوساطات والمحسوبية والخارجين عن القانون ومنع أبنائنا من التعليم وتهديد حياتنا باستمرار، مناشدًا كل المعنيين النظر لهذه القضية من زاوية إنسانية تقوم على المواطنة وأخذ الحقوق كاملة.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة إب تعاني من فوضى وانفلات أمني وفساد ونهب للمال العام وتجاوزات ضد المواطنين والموظفين واقتحام الدوائر الحكومية من قبل مسلحين يتبعون المشرفين الحوثيين بشكل يومي.